أخبار اليمن

هادي: الوضع السياسي في اليمن مهيئ تماما?ٍ للحوار الوطني

جدد الرئيس/ عبد ربه منصور هادي, تأكيده على أن هذه فرصة تاريخية لن تتكرر وكفى اليمن الانتقال من صراع إلى صراع منذ خمسين عاما?ٍ? قائلا?ٍ: إن اليوم الشعب اليمني متطلع بآمال كبيرة نحو التغيير والمستقبل.
وقال ـ خلال لقائه باللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل – إن الوضع السياسي في اليمن مهيئ من مختلف الجوانب ومهيئ تماما?ٍ للحوار الوطني الجاد والمسؤول.
وأطلع الرئيس, فنية الحوار على طبيعة زيارته لمحافظة عدن ولقاءاته مع مختلف الأطياف السياسية والحزبية والكتل ومجاميع من الحراك الجنوبي? مشيرا?ٍ إلى أنه كان هناك تفاهمات طيبة وقد أبدوا استعدادهم للحوار.
وقال: إنما حدث من أحداث مؤسفة يوم الواحد والعشرين من فبراير الماضي كانت نتيجة تعبئات خاطئة سواء من الداخل أو من الخارج وقد تم التوجيه بالتعويضات والديات الشرعية ومعالجة الجرحى.
وتمنى الرئيس أن لا تتكرر مثل هذه الحادثة, خصوصا?ٍ ونحن أبناء وطن واحد.. منوها?ٍ بأن إعادة هيكلة الجيش تمضي في طريقها القانوني والنظامي المحدد من أجل تجسيد الوحدة الوطنية بين صفوفه وقياداته وألويته.
وأكد أنه لا بد من إعادة التنظيم في القوات المسلحة بصورة دقيقة منذ ترقيم الضابط أو المجند وحتى بلوغه مختلف المراتب وصولا?ٍ إلى استحقاق التقاعد.
كما أكد على أهمية استفادة الضباط الذين تقاعدوا قبل الاستراتيجية بعودتهم إلى العمل حتى يتم مساواتهم أسوة بمن استفادوا من استراتيجية الأجور بالإضافة إلى مجاميع الضباط والموظفين العموميين الذين هم على هذه الشاكلة من أجل إنصافهم.
وأشار إلى أن لهؤلاء ـ بعد ذلك ـ الحرية في البقاء أو العودة إلى وضعهم التقاعدي بعد أن يتم استفادتهم من هذه المزايا وهذه من الإجراءات الجديدة التي تمت وتتم على قدم وساق من خلال اللجان المشكلة من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الخدمة المدنية.
ولفت الرئيس إلى لقاءاته باللجان الخاصة بقضايا المبعدين من وظائفهم بصورة قسرية وكذلك لجان إعادة الأراضي والممتلكات العامة والخاصة التي تنفذ أعمالها في عدن.
وشدد هادي على ضرورة التزام وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بالعمل على إنجاح الحوار وبرمجة أدائهم من أجل إنجاح الحوار بكل صوره والابتعاد عن المناكفات والمزايدات والمغالطات وذلك من أجل التهدئة وعدم استنبات الخصام والمشاكل والمكايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com