أخبار اليمن

قبائل يمنية تطالب بالكشف عن المتورطين في محاولة اغتيال مشائخ أرحب

تعرض الشيخ – نبية محسن أبو نشطان وعدد من مشائخ مديرية أرحب بمحافظة صنعاء مساء الخميس الماضي لمحاولة اغتيال واعتداء من قبل النقطة الأمنية المتواجدة في دار سلم ” أمن مركزي” والقريبة من منزل عبدالغني جميل – محافظ محافظة صنعاء.

وتأتي الحادثة بعد مرور مشائخ الحيمة وآخرون من نفس المنطقة بناءا على اتفاق مسبق للنظر في حادثة مقتل أولاد المش من أبناء مديرية أرحب والذين تم الاعتداء عليهم وقتلهم عدونا وهم عائدون من محافظة الحديدة وتم التقطع لهم في مديرية الحيمة ونهبهم وقتلهم دون أي سبب .

مصادر مطلعة قالت بأن اعتداء أفراد الأمن المركزي عل مشائخ أرحب جاء مباشرة بعد مرور موكب مشائخ الحيمة حيث فوجئوا بوابل من الرصاص من الخلف على سيارات مشايخ أرحب من قبل أفراد الأمن المركزي بشكل متعمد وبدون معرفة ماهية الأسباب ? ونتج عن ذلك إصابة (5) خمسة أشخاص من المرافقين لمشايخ أرحب وحالتهم خطيرة وهم الآن في أحد مستشفيات أمانة العاصمة “صنعاء” .

وعلى صعيد متصل ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أثنين من المتهمين بقتل أولاد المش وهم من أبناء الحيمة ? فيما لازال بقية المتهمين هاربين وفارين من وجه العدالة .

هذا وقد أدانت عدد من القبائل اليمنية بمحافظة صنعاء هذة الحادثة ومحاولة اغتيال الشيخ – نبية محسن أبو نشطان وعدد من مشائخ مديرية أرحب بمحافظة صنعاء?ومنوهين بخطورة القيام بمثل ذلك الاعتداء من الأجهزة الأمنية وبشكل خاص “الأمن المركزي ” الذي قام باستهداف مشائخ أرحب .

وطالبوا وزارة الداخلية والنائب العام بسرعة ضبط الجناة والتحقيق معهم لمعرفه دوافع الاعتداء وملابسات الحادث ليتم تقديمهم للمحاكمة ولينالوا عقابهم وجزائهم الرادع ? ومتسائلين هل الأجهزة الأمنية وجدت لحماية المواطنين ?أم وجدت للاعتداء عليهم وقتلهم واستباحة دمائهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com