أخبار اليمن

خطباء المساجد يحملون حزب الإصلاح مسئولية سفك الدماء بالجنوب

حم?ل الخطيب مسجد خالد بن الوليد بمدنية المكلا حزب الإصلاح وقياداته المسؤولية الكاملة لما حصل في الجنوب من قتلى وجرحى وجرائم بإصرارهم على التصادم المتعمد مع أبناء الجنوب والحراك الجنوبي بإخراج تظاهرات مسلحة تم? استقدماها من الشمال للاحتفال في ساحة العروض في محافظة عدن .

وذكر الخطيب بان حزب الإصلاح أراد من هذه التصرفات غير المسؤولة خلق تصادم مسلح مع أبناء الجنوب ومحاولة جرهم نحو العنف وردات العنف ? لكي يوصم الحراك الجنوبي بأنه حراك مسلح ومدعوم من قبل إيران لتشويه الجنوب وقضيته العادلة ووصفهم بأنهم إرهابيون ويمارسون العنف والقتل لإرهاب الناس .

وأشار الخطيب بان بعض إخوتنا الشماليين قاموا بحرق دكاكينهم وبقالاتهم وبساطهم لكي يوصموا الحراك الجنوبي وأبناء الجنوب بالإرهاب وقتل الشماليين والسيطرة على أموالهم والاعتداء على الأعراض .

واستنكر الخطيب الدوري السلبي للإعلام الذي يصف الجنوبيين بأنهم إرهابيين ويقومون بالحرق والقتل ويمارسون العنف والنهب والسلب لأخواتهم الشماليين ? وتساءل الخطيب بأي حق نعد من سقط من إخواننا الجنوبيين بأنهم شهداء وضحايا يجب تعويضهم ومحاكمة من تسبب بقتلهم ? بينما يشرع ويجيز حزب الإصلاح قتل الجنوبيين وسحلهم لأنهم إرهابيين ومسلحين ومدعومين من دول أجنبية .

كما دعا الخطيب إلى انتهاج الطرق السلمية والابتعاد عن العنف ? وعدم قطع الطرق والشوارع ? لان الإسلام يحرم دم المسلم وعرضه وماله ? وشدد الخطيب على ان يكون الحراك الجنوبي وقضيته العادلة يجب ان تبقى سلمية ويجب ان ننحاز للطرق السلمية ? وترفض العنف والتخريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com