تـحقيقات واستطلاعات

إيران الإسلامية وحزب الله الأقوى في العالم .. ومعجزة القرن الحادي والعشرين !!

بعد أن رأى العالم ولا زال يرى نجاح إيران الإسلامية في كل المجالات وخصوصا?ٍ العلمية وتكبر يوما?ٍ بعد آخر ? بدأ أعداؤها يتكالبون عليها لتشويه صورتها في العالم وتصويرها بأنها دولة منغلقة وقامعة للحقوق والحريات والمرأة ? و يصورون تطور إيران وتقدمها بأنه مجرد وهم مع أن الحقيقة غير ذلك ? فكل يوم تكبر وتزدهر وتنجز وتتطور وتثبت للعالم بأن الثورة الإسلامية الإيرانية أنتجت دولة عصرية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ? دولة حقيقية بكل مقوماتها حتى أصبحت الرقم الصعب في العالم ? بل وأن  ما ظهر من تطورها وتقدمها العلمي الفريد ما هو إلا الجزء اليسير ? وما سمحت به إيران للعالم أن يعلمه من حقيقة ما تحقق لها على كافة الصعد كما قال الكاتب الصيني ( فيان ) لا سطوة للصقر فى آفاق السماء بغير جناح ولا حيلة للضارب في الأرض بغير جواد وسلاح ? فاختارت إيران الإسلامية أن يكون التقدم العلمي جناحيها للتحليق عاليا حتى أصبحت معدلات النمو العلمي الإيراني هي الأسرع وتتفوق على المعدل العالمي 12 مرة ? فقد وضعت طهران خطة علمية شاملة تضم 224 مشروعا يجب الانتهاء منها بحلول 2025 مع التركيز على أبحاث الخلايا الجذعيه وصناعة الأدوية المضادة للسرطان والنانوتكنولوجى وتكنولوجيا المعلومات ? وحولت العقوبات من  تهديد لحياتها إلى فرص للنمو والازدهار ? فقررنا في ( شهارة نت ) أن نجري تحقيقا?ٍ استقصائيا?ٍ عن حقيقة هذا البلد الذي أذهل العالم بإنجازاته ? ولا زال يفاجئ الجميع كل يوم بإنجاز علمي جديد ? وأن ما يشاع عنها سلبا?ٍ مجرد أكاذيب وافتراءات ? وهذه الأكاذيب والافتراءات اتسعت لتشمل أيضا?ٍ حزب الله المقاومة الإسلامية اللبنانية بنفس الطريقة خصوصا?ٍ بعد النصر الأسطوري  التي حققته على الجيش الإسرائيلي المحتل .
وقررنا في ( شهارة نت ) أيضا?ٍ أن يشمل تحقيقنا هذا الحزب الأسطوري معجزة القرن الحادي والعشرين لنكشف الحقيقة وننقلها بصورة مهنية بدون زيف أو بهتان ? وكانت كل المعطيات تقول بأن إيران الإسلامية وحزب الله معجزتان حقيقيتان بل والأقوى في العالم بكل ما يحمله هذا العنوان من معنى ? فقد حملوا مشروعا?ٍ إسلاميا?ٍ نهضويا?ٍ إنسانيا?ٍ حقق نجاحات لا ينكرها إلا جاحد أو أعمى بصيرة ? وبإخلاص رجال الله تحققت إرادتهم على أرض الواقع بمصداقية فنهضوا بمجتمعاتهم وأصبحوا الرقم الصعب على هذه الأرض .. تعالوا بنا أعزائي القراء لنغوص ونبحر في بحر هاتان المعجزتان لتستمتعوا بحقيقة الصورة بدون أي رتوش فهيا بنا ..
ما أن تصل إيران الإسلامية يستقبلك الشعب الإيراني من المطار بالورود والابتسامة والترحاب ? وما أن تدوس قدميك أول شبر من أرض إيران الإسلامية الطاهرة حتى تشعر بالدهشة من أول وهلة وترى بأم عينيك الحقيقة التي تمسح كل ما ترسخ خطأ في ذهنك عن هذا البلد ? فكلما تقدمت إلى الداخل ترى أن إيران دولة عصرية بكل المقاييس ? فترى ذلك الشعب الطيب والرائع الذي قام بثورة إسلامية أنجزت ما رأيت وما يرى على أرض الواقع .
لقد قامت الثورة الإسلامية الإيرانية على أهداف واضحة حققت للشعب الإيراني العدالة والرفاهية ? ولازال الشعب الإيراني يحصد خيرها كل يوم بإنجازات أبهرت العالم بحكمة قائدها الإمام الخميني رحمه الله الذي بكى الملايين على رحيله ولكنه لم يرحل من قلوب الشعب الإيراني والضعفاء في العالم  .
لقد أعادت الثورة لإيران هويتها الإسلامية وفرقت بين المبادئ والمصالح وهذا ما جعل الشعب الإيراني يلمس خير ثورته سريعا?ٍ بل وأصبح يفاخر بها بين الأمم لصدقية وواقعية مشروعها فأذهلت إيران العالم وأفحمت أعدائها إلى اليوم .
جمهورية إيران الإسلامية .. دولة تقع في غرب آسيا وهي البلد الثامن عشر في العالم من حيث المساحة ? عدد سكانها 75 مليون نسمة ? موقعها استراتيجي جيو سياسي في ثلاث مجالات غرب ووسط وجنوب آسيا ? يحدها من الشمال أرمينيا وأذربيجان وتركمانستان ? وتطل على بحر قزوين وهو بحر داخلي ? وكزاخستان وروسيا هي أيضا?ٍ من الدول المجاورة لإيران مباشرة إلى الشمال ومن الشرق أفغانستان وباكستان ومن الجنوب الخليج الفارسي ومن الغرب العراق وعلى الشمال الغربي تركيا ? ومساحتها تساوي بريطانيا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا مجتمعة .. إيران دولة إقليمية تحتل مركزا?ٍ هاما في أمن ? وطاقة ? واقتصاد العالم بأسره بسبب موقعها الاستراتيجي ? واحتياطاتها الكبيرة من النفط والغاز الطبيعي الذي يعتبر أكبر احتياطي في العالم ( أي الغاز ) زد على ذلك أنها من أقدم الحضارات في العالم .
تجري إيران انتخابات رئاسية كل أربع سنوات ? وهدف إيران هو إقامة نظام عالمي جديد يقوم على العدالة والسلام العالمي والوقوف مع البلدان المظلومة في العالم ? فقد أنجزت الثورة الإسلامية الإيرانية الكثير وطورت صناعاتها في كل المجالات ? فأنتجت الناقلات والمدرعات والصواريخ البالستية والغواصات والطائ

مقالات ذات صلة

إغلاق