أخبار اليمن

هادي يعقد اجتماعا خاصا لقيادات عسكرية والإتفاق على خطة اعتقالات واسعة

ذكرت مصادر سياسية خاصة في مدينة عدن جنوب اليمن أن اجتماعا?ٍ مصغرا?ٍ عقده الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والقيادي الجنوبي محمد علي احمد ونحبة من القيادات العسكرية تدارست الوضع القائم في الجنوب الذي يشهد اضطرابات واسعة وعصيان مدني واحتجاجات شعبية تشهدها كل من مدينة عدن وحضرموت وكذا الحلول المتاحة لوقف الحراك الجنوبي ومنعه حتى يوم 18 مارش القادم حتى يتسنى لبعض القوى الجنوبية من حضور مؤتمر الحوار اليمني في صنعاء.

وقالت المصادر “أنه تم الاتفاق عل خطة عسكرية تشمل أطلاق سراح بعض معتقلي الحراك الجنوبي الذي ليس لهم تأثير قيادي قوي وميداني في صفوف الحراك والإبقاء على كل من القيادي قاسم عسكر والشيخ حسين بن شعيب رهن الاعتقال ?واعتقال مجموعة من ناشطي الساحات القيادين وخاصة من شباب عدن “المعلا- خور مكسر- المنصورة –التواهي- كرتير والبريقة- والممدارة” في مدينة عدن ? وباعتقالهم سيضعف الحراك وحدة الغضب الشعبي الذي يقوده هؤلاء واللذين يسببون الفوضى ويقودون عملية العصيان المدني “.

مضيفا?ٍ أن الاجتماع اتفق على الايعاز لأطراف جنوبية أخرى بمحاولة الاتفاق مع فصيل القيادي “باعوم” باي سقف يطرحه ? وتجنيبه عن “البيض “وجماعته وعمل انشقاق بين فصائل الحراك المتشددة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com