عربي ودولي

عاصفة ثلجية تجتاح الولايات المتحدة وتصل إلى البحيرات العظمى

تحركت العاصفة القوية? التى اجتاحت السهول الأمريكية صوب منطقة البحيرات العظمى? حيث عطلت حركة السير فى شيكاجو وميلووكي? وتدنت الرؤية تماما? مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية? أمس الثلاثاء? إن سرعة الرياح بلغت 56 كيلومترا فى الساعة? صاحبها تساقط للثلوج على شمال? ووسط إيلينوين وجنوب? ويسكونسنن وشمال إنديانا وأوهايو.

وأكدت هيئة الطيران فى شيكاجو? أنه تم إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية فى مطارى أوهير الدولى وميدواي? كما واجهت الطائرات التى نجحت فى الإقلاع والهبوط عمليات تأخير امتدت لأكثر من ساعة.

وحذرت إدارة النقل فى ويسكونسن? من أن الثلوج غطت غالبية الطريق بين مدينة ميلووكى وولاية إيلينوي? وفى شيكاجو ألغت المدارس الحكومية جميع الأنشطة الرياضية بعد اليوم الدراسى.

وربما تكون العاصفة قد تسببت فى إثناء عدد من الناخبين فى شيكاجو وضواحيها عن التصويت فى انتخابات أولية خاصة لانتخاب بديل عن عضو الكونجرس جيسى جاكسون الابن الذى ترك مقعده فى نوفمبر متعللا بمشاكل صحية.

وأضاف خبراء الأرصاد? أن العاصفة ستستمر فى التحرك شرقا? وأنها ستسقط ثلوجا على ديترويت خلال الليل? وحتى صباح اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تتحرك ببطء إلى الشمال الشرقى متجنبة مدن نيويورك وبوسطن وواشنطن العاصمة? لكنها ستحمل الثلوج إلى أجزاء من ولايات نيويورك وفيرمونت ونيوهامبشير ومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com