محافظات

السفارة الليبية بصنعاء تحتفل بالذكرى الثانية لثورة 17 من فبراير المجيدة

أكد القائم بأعمال السفارة الليبية بصنعاء رمضان فرج بازامه أنه يجري حاليا?ٍ التنسيق مع وزارة المغتربين اليمنيين لوضع آلية مناسبة لإيفاد العمالة اليمنية إلى ليبيا وفق احتياجات السوق الليبي? وبطريقة سليمة وصحيحة بما يكفل مصلحة البلدين الشقيقين.

واوضح القائم بالأعمال خلال الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة الـ17 من فبراير المجيدة التي نظمتها السفارة الليبية بصنعاء اليوم أن ليبيا تسعى خلال الفترة القادمة إلى تعزيز روابط التعاون وإقامة علاقات متوازية مبنية على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شئون الغير? وخصوصا?ٍ عزمها على تطوير وتعزيز العلاقات مع اليمن في جميع المجالات? من خلال إعادة استئناف وإحياء اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين الشقيقين قريبا?ٍ .

وأشار إلى أهمية دعم مجالات التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الشقيقين? مستعرضا?ٍ الانجازات التي حققتها الشركة العربية اليمنية- الليبية القابضة في مجال العقارات والفندقة والسياحة باليمن? وتطلعها إلى تطوير الشركة والنشاط في عدة مدن يمنية خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أن المرحلة التي تعيشها ليبيا?ٍ حاليا?ٍ تمر بمرحلة جديدة وتسعى من خلالها لتأسيس وبناء دولة القانون والمساواة على أساس التعددية ? والحوار والديمقراطية وحقوق الإنسان? مؤكدا?ٍ أن ليبيا الجديدة على الصعيد الدولي لن تشكل مصدر إزعاج لأحد ولا تنحاز لطرف سياسي على حسب طرف اخر? كما حدث في السابق? وإنها لن تخضع لنزوات أحد مهما كان.

وقال بازامه :” إننا نحتفل اليوم بالذكرى الثانية لتحرير ليبيا التي شهدت تدافع أحرار وحرائر ليبيا لمواجهة كتائب الطاغية? والتي سطر من خلالها الأبطال صفحات المجد والفخار? وقدموا تضحيات جسيمة وملحمة بطولية عظيمة سيخلدها التاريخ في انصع صفحاته .

وأكد أن الثورة الليبية قد رعاها الله وسخر لها كل مقومات الانتصار? مترحما?ٍ على الشهداء الأبرار الذين ارتوت ليبيا بدمائهم الزكية الطاهرة? ولولاهم ماذاق الشعب الليبي طعم الحرية ولا تحقق النصر العظيم? سائلا?ٍ الله عزوجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان انه على كل شيء قدير? وأن يمن الشفاء العاجل على الجرحى وأن يعوضهم خيرا?ٍ على مافقدوه.

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن? وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى اليمن? ولفيف من الإعلاميين? القيت قصيدة شعرية معبرة من قبل الشاعر عبدالله عبدالعزيز الدباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com