اﻹقتـصاديـــة

محكمة يمنية تقضي بحجز أملاك رجل الأعمال المعروف عبدالله بقشان

قررت المحكمة التجارية الابتدائية بالمكلا الحجز على ممتلكات رجل الأعمال المعروف بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله احمد بقشان وذلك بعد عجز الأخير عن الوفاء بالتزاماته لأحدى الشركات العاملة في مجال المقاولات والطرقات.
وبحسب الوثائق الرسمية التي حصلت “شهارة نت” على نسخة منها فقد وجهت المحكمة التجارية منتصف الشهر الجاري خطابات قضائية للبنوك الرسمية والتجارية تقضي بالحجز على أموال رجل الأعمال عبدالله بقشان, الا أن البنوك ومنها البنك المركزي أفادت أن جميع الحسابات البنكية التابعة لبقشان لا يوجد بها أرصدة..
كما كشفت الوثائق عن وجود مديونية كبيرة مستحقة على رجل الأعمال اليمني “بقشان” لصالح بعض البنوك التجارية ومنها البنك العربي الذي أفاد في مذكرته المؤرخة بـ14 فبراير 2031م ورقم 6023 / 44 / 2013 والموجهة إلى فضيلة القاضي صادق بسداد مبلغ وقدرة مليون وخمسمائة وسبعة وثلاثون ألف دولار أمريكي كمديونية للبنك بالإضافة إلى مبلغ مليون و893 ألف دولار لصالح المؤسسة العربية لتجارة والاستثمار التي طالب باعتقال الشيخ عبدالله بقشان المتواجد خارج اليمن.
ويعد المهندس عبدالله بقشان من كبار رجال الأعمال في اليمن والمملكة العربية السعودية وهو صاحب مجموعة بقشان العربية للاستثمارات التي تنفذ العشرات من المشاريع الهامة في اليمن.. كما يسهم بقشان في أكثر من 25 شركة ومؤسسية بالإضافة إلى امتلاكه لمشاريع واستثمارات عديدة مع الشيخ محمد حسين العمودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com