أخبار اليمن

تعز: الموظفون الجدد يشيعون حكومة الوفاق

في تظاهرة حاشدة شيع الموظفين الجدد اليوم في تعز حكومة ” الوفاق الوطني” احتجاجا على مماطلة وزارة المالية في الاستجابة لمطالبهم.
وقال المتظاهرون بان وزارة المالية ترفض صرف مرتباتهم اسوة ببقية موظفي الدولة , وطالبوا بتعزيزات مالية مستمرة وبرواتب نهاية كل شهر وبكافة حقوقهم
ودعت اللجنة التنظيمية جميع موظفي العام 2011م الى الاستمرار في الاعتصام أمام مكتب المالية والإضراب حتى تستجيب الحكومة لمطالب التي ينادون بها

كما تظاهر صباح اليوم امام مبنى محافظة تعز عدد من المهمشين من ابناء منطقة جبل حبشي احتجاجا?ٍ على قيام قبائل في منطقة بني بكاري بهدم منازل عدد من المهمشين على خلفية قضية حب بين احد المهمشين وفتاة من ابناء القبائل دام عدة سنوات انتهى إلى زواج المتحابين بدون رغبة اسرة الفتاة وأعقب ذلك تدمير عشرات المنازل وتشريد عشرات الأسر.
وقال غسان سعيد مرشد أمين عام المنسقية العليا للمهمشين لـ ” يمنات ” أنه حدث وأن أحب رجل من المهمشين ( الأخدام ) فتاة من أبناء القبائل ( البيض ) وبعد قصة حب تزوجا وسط ممانعة أهل العروس مما أضطرهم – أي العروسين – للفرار .
وأن قبيلة العروس أقدموا على تدمير منزل المهمشين في المنطقة ويقدر عددها بأكثر من 30 منزل كل منزل ما أدى إلى تشريد عشرات الأسر.
وطالب بالقبض على المتهمين الذين استغلوا نفوذهم في تدمير وهدم منازل الأبرياء من المواطنين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com