أخبار اليمن

قائد العمليات الخاصة “القشيبي ” يطيح بخصمة المقدم فاضل رياش

ذكرت مصادر مطلعة ان العمليات الخاصة اليمنية تعيش مرحلة صراع بين اطراف العمل السياسي منذ اعلان اعادة هيكلتها وتعيين اللواء عبدربه القشيبي قائدا لها .
حيث اكدت المصادر ان القشيبي يسعى لا زاحة جميع القيادات التي كانت معينة بأوامر العميد الركن احمد علي عبدالله صالح القائد السابق للقوات الخاصة .
واستشهد المصدر ان القشيبي عن طريق “صهرة ” النقيب عمار الشيعاني – والذي يشغل منصب سكرتيرة الخاص والذي انظم لساحة الجامعة منذ اللحظة الاولى لانشائها – يقود حملة تعيينات لضباط كانو في الساحات على حساب الضباط المؤهلين والمؤسسين للقوات الخاصة منذ تكوينها في 1999م .
يشار الى ان الشيعاني صهر القشيبي من اهم قيادات حزب الاصلاح وهو الحربة التي يستخدمها القشيبي للمؤامرات والتغيير في القوات الخاصة حيث اطاح بكل من – احمد المسعودي ضابط الامن و حسن الملصي قائد مكافحة الارهاب ومحمد محمد عبدالله صالح قائد وحدة المهام الصعبة ومجمل الحربي قائد المدفعية وآخر ضحاياة المقدم الركن فاضل رياش قائد كتيبة المظلات والذي تعرض لاعتداء غادر في شهر رمضان قبل الماضي على يد حميد القشيبي قائد اللواء 310بعمران اثناء الازمة والذي لا زالت قضيتة معلقة الى تاريخة .
وكان اللواء القشيبي قائد العمليات الخاصة قد مارس ضغوطا على قائد القوات الخاصة احمد دحان لاستبدال رياش خوفا من الدخول في مواجهه معه كون رياش لا زال يتوعد بالانتقام من ال القشيبي لاغتيالهم اخوه وصهرة في حادثة رمضان على ايدي قوات حميد القشيبي بسبب مناصرتهم للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح .
فيما يقود العميد خالد الجايفي اركان حرب القوات الخاصة حملة استقطابات للضباط الهدف منها وراثتة لاحمد دحان قائد لواء القوات الخاصة عن طريق تحريضة لبعض الضباط والافراد علية.
وتشير المصادر الى ان الجايفي والذي كان يشغل قائد مدرسة الحرس الجمهوري قد هرب للساحات بعد استبدالة بقائد جديد للمدرسة .
ويحضى الجائفي بدعم كبير من اولاد الاحمر الذين وعدوه بايصالة لقيادة القوات الخاصة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com