حقــوق وحريـات

“حريات” تدين الاعتداء على المعتصمين وتطالب بتحقيق عاجل

عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية عن ادانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء السافر والجبان الذي استهدف الناشط والحقوقي احمد سيف حاشد عضو مجلس النواب ومن معه من جرحى الثورة المعتصمين والمضربين عن الطعام في بوابة رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2013م.
واعتبرت المنظمة في بلاغ صحفي هذا الاعتداء جريمة إنسانية, وانتهاك صارخ للحقوق والحريات العامة المنصوص عليها في كافة مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان العالمية, ومؤشر خطير يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.
وطالبت المنظمة القيادة السياسية إلى تحمل مسئولياتها وتشكيل لجنة مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة الشنعاء وتحديد الشخصيات والتنظيمات التي تقف وراء الحادثة, وتقديمهم للمحاكمة كمعرقلين لمسار التسوية السياسية التي تشهدها البلد, ونوه البيان إلى تداعيات هذه الحادثة التي استهدفت مجموعة من الجرحى الذين ضحوا بدمائهم حتى تصل حكومة الوفاق إلى السلطة.
وطالبت المنظمة القيادة السياسية والحكومة حماية بقية الجرحى المعتصمين امام رئاسة الوزراء, والمسارعة بمعالجة الجرحى الجدد الذين تعرضوا للاعتداء وعلى رأسهم الحقوقي الأول في اليمن القاضي احمد سيف حاشد عضو مجلس النواب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com