أخبار اليمن

تدهور الحالة الصحية للنائب حاشد إثر الإعتداء على الجرحى المعتصمون امام مجلس الوزراء

وصفت مصادر طبية الحالة الصحية للنائب البرلمان والناشط الحقوقي احمد سيف حاشد بالحرجه.. مشيرة إلى أنه جرى نقله إلى مستشفى خاص ووضعه تحت العناية المركزة.

وكانت قوات مكافحة الشغب وعناصر مسلحة ي?َعتقد بأنها تابعة للفرقة الأولى قامت صباح أمس بالإعتداء على جرحى الثورة المعتصمين منذ اسبوعين امام رئاسة الوزراء, مستخدمين الهراوات والقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.

وبحسب شهود عيان فقد حاول الجنود اختطاف النائب حاشد بعد فقدانه الوعي نتيجة تعرضه لضربات بالرأس من قبل شخص ملتحي يرتدي زي الأمن المركزي غير أن جرحى الثورة في ساحة الحرية ومناصريهم بالميدان أحبطوا عملية الإختطاف وقاموا بنقل النائب البرلماني إلى المستشفى الجمهوري لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر في ساحة الحرية أن محاولة فض الاعتصام بالقوة جاءت بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة لوزير داخليته اللواء عبدالقادر قحطان? وذلك بعد أن اضطرت الحكومة لنقل اجتماعها الدوري للأسبوع الثاني على التوالي خارج مقر رئاسة الوزراء .

وكان رئيس الوزراء محمد باسندوة قد توعد النائب حاشد وجرحى الثورة المضربين عن الطعام في وقت سابق بالمفاجأت.

ويحمل جرحى الثورة والمتضامنون معهم حكومة الوفاق الوطني مسئولية الاعتداء على النائب حاشد وأي محاولات يتعرض لها حاشد أو اختطافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com