أخبار اليمن

محافظ محافظة الجوف يحتجز مسئول حكومي بعد أن إستدعاءه إلى منزله

أقدم محافظ محافظة الجوف محمد سالم بن عبود مساء أمس على احتجاز مسئول حكومي في منزله بتهمة الانتماء إلى منظمات إرهابية.
وعلمت “شهارة نت” من مصادر خاصة أن محافظ المحافظة قام مساء الأحد باستدعاء نائب مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية, ولدى وصوله إلى منزل المحافظ وجه الأخير مرافقيه باحتجاز عبدالخالق محمد الأشموري ومنعه من الخروج.
من جانبها أعربت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات عن اسفها من قيام قيادة المحافظة بإنتهاك القانون من خلال إحتجازها لأمين عام المنظمة بمحافظة الجوف بطريقة غير قانونية.
وأشارت المنظمة في بلاغ -تلقت “شهارة نت” نسخة منه – الى تلقيها معلومات تفيد بقيام محافظ محافظة الجوف محمد سالم بن عبود باحتجاز أمين عام المنظمة بالمحافظة عبدالخالق الأشموري وذلك بعد أن قام باستدعائه إلى منزله.
وقد قامت المنظمة فور تلقيها المعلومات? بالتواصل مع رئيس فرع المنظمة بمحافظة الجوف الأستاذ/ علي محمد حميد, الذي أكد صحة الخبر. وأكد أن قضية الأشموري الذي يشغل منصب نائب مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية في إطار اهتمامه وبأنه يتواصل مع المحافظ بخصوص الموضوع.
كما قامت المنظمة بالتواصل مع محافظ محافظة الجوف والذي أفاد أن الأشموري محتجز لديه بتهمة الانتماء إلى منظمات إرهابية, بالإضافة إلى عدد من القضايا التي تمس أمن واستقرار اليمن وكذا الاختلالات المالية المتعلقة بعمل المذكور في صندوق الرعاية? وأن هناك منظمات إرهابية تدعم الأشموري..
وأضاف المحافظ أن الأشموري مطلوب إلى جهاز الأمن القومي وكانت لهجة المحافظ شديدة بداية?ٍ إلا أنه تفهم الموضوع وأعتذر في نهاية حديثه وأوضح أن على الأشموري مخالفات مالية.
وأبدت المنظمة استياءها من اتخاذ مثل هذه الإجراءات المخالفة للقانون, مطالبة محافظ المحافظة بالإفراج عن أمين عام المنظمة لحين تقديم الإثباتات التي تؤكد صحة تلك الاتهامات إلى الأجهزة الأمنية باعتبارها المسئول الأول والأخير عن احتجاز المدنيين? كما حملته مسئولية التعسف وتوجيه الاتهامات دون اتخاذ سبيل الإجراءات القانونية كوننا فـي دولة النظام والقانون? وأي إجراء خارج نطاق القانون يعتبر مخالفا?ٍ للقوانيــن ولكرامة الإنسان والحريات والحقوق التي كفلها الدستور اليمني والمواثيق الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com