أخبار اليمن

لجنة الحوار تتسلم قائمة الحوثيين وتمهل المماطلين حتى الأربعاء القادم

تسلمت اللجنة الفنية للحوار الوطني صباح اليوم قائمة ممثلي جماعة الحوثي.. بعدها ناقشت اللجنة الفنية للاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني موضوع عدم تقديم بعض الاحزاب والحركات السياسية قوائم ممثليها الى اللجنة الفنية وتأخير تسليمها إلى اللجنة.

كما استمعت اللجنة الفنية إلى تقارير شفوية من اللجنتين الفرعيتين المنبثقتين عنها والمكلفتين بإختيار قوائم مقترحة لترشيحات المستقلين والمستقلات من مكونات الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنساء من شمال الوطن وجنوبه.

وقد حثت اللجنة الفنية? اللجنتين الفرعيتين على تقديم تقاريرهما مكتوبة لاستعراض ما تم انجازه خلال الفترة المنصرمة وآلية عملهما ونتائج فحصهما لطلبات الترشيح ومدى تطابق معايير الاقتراح للترشيحات, رافضة الاكتفاء بالاستماع الى تقارير شفوية فقط أو مناقشة القوائم المقترحة من لجنة اختيار المرشحين للمكونات الثلاثة من الشمال حتى موعد استلام اللجنة الفنية التقارير مكتوبة مع القوائم المقترحة من اللجنتين, في الاجتماع القادم .

وحددت اللجنة الفنية صباح الاربعاء المقبل موعدا نهائيا لاستلام التقارير والقوائم المقترحة من اللجنتين الفرعيتين.

واقرت اللجنة متابعة مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين للإسراع بتقديم ترشيح عشرة اسماء من القضاة والقاضيات وعشرة من المحامين والمحاميات المستقلين والمستقلات لعضوية لجنة الإنضباط والمعايير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في موعد اقصاه الاربعاء القادم .

وفيما يخص مشاركة اعضاء وعضوات اللجنة الفنية في مؤتمر الحوار, فقد اقرت اللجنة استيعاب الاعضاء والعضوات المستقلين والمستقلات منها في قوائم مكونات النساء ومنظمات المجتمع المدني والشباب والشابات كل بحسب انتمائه للمكونات المختلفة باعتبار ان قرار تعيينهم في اللجنة الفنية جاء لكونهم يمثلون إحدى المكونات الثلاثة .

أما بقية المستقلين من اعضاء اللجنة الفنية غير المنتمين لاحزاب سياسية .. فقد اتفقت اللجنة على رفع اسمائهم لرئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com