أخبار اليمن

اللجنة السعودية توقف مخصصات المشائخ والقادة بسبب الحوثيين

قال مصدر قبلي في اليمن ان اللجنة الخاصة في المملكة العربية السعودية أوقفت الشهر الماضي صرف المخصصات الشهرية لمشائخ وقادة عسكريين في اليمن.

ونقلت صحيفة الجمهور عن شيخ قبلي طلب عدم الكشف عن اسمه ان اللجنة الخاصة أوقفت المخصصات الشهرية عن المشائخ والقادة العسكريين بشكل عام من بينهم عائلة علي عبدالله صالح وعائلة الشيخ ناجي الشايف .. موضحا?ٍ بأن السعودية استدعت خلال الأيام القليلة الماضية عددا?ٍ من مشائخ الجوف وصعدة وحجة على خلفية الاحتفالات الكبيرة التي أقامتها جماعة الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وبحسب المصدر فإن اللجنة الخاصة السعودية عبرت عن قلق السلطات السعودية من ازدياد شعبية الحوثي وتوسعه في المحافظات.. مشترطة صرف المخصصات الشهرية بتعهد المشائخ والتزامهم بمواجهة المد الحوثي في المحافظات اليمنية.

وقال المصدر القبلي إن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح يواجه ضغوطات كبيرة من السعودية لوقف دعمه وشراكته الأخيرة مع الحوثي بعد ثبوت دعمه المالي والعسكري لحركة التمرد الحوثية في صعدة.

وقالت مصادر ان السعودية قد ترفض السماح لصالح أفراد عائلته بالدخول للسعودية للعلاج أو الزيارة اذا لم يتوقف صالح عن دعم الحوثي والذي يشكل خطرا?ٍ على السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com