أخبار اليمن

تشكيل لجنة في اليمن لإخلاء شوارع صنعاء من مخيمات الاعتصام

أقرت لجنة الشؤون العسكرية في اليمن العمل على إخلاء شوارع الجامعة و التحرير من مخيمات الاعتصام .

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن دكتور عبد القادر قحطان وعضوية اللواء محمد القاسمي واللواء علي سعيد عبيد والعميد عبدالعزيز الشميري لمتابعة هذه الإشكالية والجلوس مع المعنيين من أجل الالتزام بسرعة رفع المخيمات في الجامعة والتحرير وإزالتها.

كما وقفت الاجتماع امام جدول اعمالها المتضمن مناقشة واتخاذ اجراءات حازمة ضد الاستحداثات ونقاط التفتيش غير القانونية وغير المشروعة على امتداد الطريق العام المؤدي الى محافظة مأرب بدءا?ٍ من فرضة نهم وحتى مثلث الجوف وذلك في إطار مهامها الأساسية المؤكدة على استعادة الأوضاع الطبيعية والاعتيادية للمواطنين والوقوف بمسؤولية أمام الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها والكفيلة برفع تلك النقاط واستعادة الأوضاع الطبيعية في هذا الطريق الحيوي الهام.

وبحسب المصادر الرسمية اليمنية ? فقد استعرضت اللجنة التقرير المرفوع من اللجنة الميدانية المكلفة بالاطلاع على بعض المظاهر المسلحة في التباب الواقعة جنوب أمانة العاصمة والتأكد من صحة البلاغات التي وصلت إلى اللجنة العسكرية واتخذت بشأنها الإجراءات الكفيلة بإخلاء تلك التباب من أية مظاهر مسلحة غير مشروعة ومخالفة للقوانين والأنظمة واللوائح.

وشددت اللجنة العسكرية خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود وتكثيفها من أجل إنجاح مهام المرحلة وتخطي الصعاب والعقبات التي تعترض طريقها انطلاق?ٍا?ٍ من الشعور بحجم المسؤولية الوطنية والتاريخية خلال هذه المرحلة الاستثنائية.. مطالبة بضرورة تضافر جهود الجميع مدنيين وعسكريين من أجل ترسيخ المداميك القوية للأمن والاستقرار ودعم توجهات اللجنة العسكرية في استكمال مهامها الوطنية على الوجه الأكمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com