أخبار اليمن

المؤتمر وحلفاؤه يحذرون من ” أخونة الدولة ”

اتهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وحلفاؤه? المنضوون في التحالف الوطني الديمقراطي? أحزاب اللقاء المشترك? المؤتلفة مع حزب المؤتمر الشعبي العام? الذي يتزعمه صالح? بالسعي لنسف التسوية السياسية التي جاءت بها المبادرة الخليجية و”أخونة الدولة”? في إشارة إلى سيطرة حزب التجمع اليمني للإصلاح على مفاصل الدولة الجديدة .

وأشار بيان صادر عن اجتماع رأسه صالح? إلى أن المؤتمر الشعبي وحلفاءه فوجئوا أثناء تواجد أعضاء مجلس الأمن الدولي بصنعاء الأسبوع الحالي “باستمرار أحزاب اللقاء المشترك في عملية التأزيم من خلال التصرفات المستمرة في افتعال الأزمات وإثارة العراقيل في طريق التسوية السياسية وآخرها البيان الذي حاولوا من خلاله نسف جهود التسوية وعكس رغبة المشترك في استمرار الأزمة السياسية والعودة بالصراع إلى المربع الأول وعرقلة التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الحوار” .

وأوضح البيان أن مواقف أحزاب اللقاء المشترك “استمرت في فكر الإقصاء والفرض وأخونة الدولة”? ما يتعارض مع مبدأ التوافق الذي أسست عليه المبادرة الخليجية .

كما هاجم رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة التي وصف تصريحاته ب”المتكررة واللامسؤولة”? قائلا?ٍ إنه “لا يعبر عن موقف مجلس الوزراء بكامل أعضائه? وإنما يعكس وجهة نظر طرف?ُ واحد وتجاهل للرأي الآخر في الحكومة? ما يهدد روح التوافق داخل المجلس والاستمرار في شراكة فعالة وإيجابية تخدم اليمن” .

وفي إشارة إلى الضغوط المحلية والدولية لإخراج صالح من المشهد السياسي عبر تسليم قيادة حزب المؤتمر إلى الرئيس هادي? قال البيان إن المؤتمر وحلفاءه يرفضون بشكل مطلق التدخل السافر في شؤونهم الداخلية من أي طرف?ُ كان .

“الخليج”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com