ريـاضـــــة

رباعية لميسي ورونالدو يتجاوز 300 هدف مع الاندية

سجل الارجنتيني ليونيل ميسي اربعة اهداف مع برشلونة المتصدر وهز البرتغالي كريستيانو رونالدو الشباك ثلاث مرات مع ريال مدريد حامل اللقب ليحقق الفريقان انتصارين ساحقين في دوري الدرجة الأولى يوم الاحد قبل مواجهة الطرفين في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم هذا الاسبوع.

ورفع ميسي رصيده في الدوري الى 33 هدفا هذا الموسم و202 هدف في مشواره بعدما قاد برشلونة للفوز 5-1 على ضيفه اوساسونا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.

وتجاوز رونالدو 300 هدفا في مشواره مع الأندية ورفع رصيده الى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم بعدما قاد ريال مدريد لاكتساح ضيفه خيتافي 4-صفر.

وعاد برشلونة لطريق الانتصارات في الدوري بعد هزيمته 3-2 امام مضيفه ريال سوسيداد الاسبوع الماضي ليظل في الصدارة متقدما بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه.

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق اربع نقاط وراء اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على اتليتيك بيلباو في وقت لاحق يوم الاحد.

وأصبح ميسي (25 عاما) أول لاعب يهز الشباك في 11 مباراة متتالية بالدوري الاسباني وأصغر من يصل الى 200 هدف في المسابقة.

وكان ميسي حطم الرقم القياسي للتسجيل في الدوري الاسباني في موسم واحد عندما هز الشباك 50 مرة الموسم الماضي.

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 بعد تمريرة متقنة من تشابي داخل منطقة الجزاء.

وتعادل اوساسونا الذي يملك 18 نقطة في منطقة الهبوط بشكل مفاجيء في الدقيقة 24 عبر لاعب الوسط راؤول لو لكن اماله في اللقاء تلقت ضربة قوية بطرد المدافع اليخاندرو اريباس لحصوله على الانذار الثاني بعد ثلاث دقائق.

ولمس اريباس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لينفذ ميسي ركلة الجزاء بنجاح ثم اضاف بيدرو الهدف الثالث لبرشلونة اثر تمريرة من البرازيلي دانييل الفيس عقب مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأحرز ميسي هدفه الثالث في الدقيقة 56 ثم أكمل رباعيته قبل دقيقتين من النهاية.

وقال ميسي للصحفيين “الأمر المهم هو الفوز بالمباراة لانه عندما يكثر الحديث حول لقاء القمة لا يصبح الامر سهلا.”

واضاف “نزلنا أرض الملعب بنفس الطريقة التي نلعب بها دائما وحققنا هدفا.”

وسيلعب ريال مدريد على أرضه مع برشلونة حامل اللقب في ذهاب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا يوم الاربعاء القادم وحصل العديد من اللاعبين الاساسيين في الفريقين على راحة يوم الاحد.

وشاب التوتر استعدادات ريال للمباراة بعدما ذكرت صحيفة ماركا الرياضية اليومية ان الحارس ايكر كاسياس والمدافع سيرجيو راموس هددا بترك النادي اذا لم يرحل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ودعا فلورنتينو بيريز رئيس النادي لمؤتمر صحفي نفى فيه هذا التقرير واتهم الصحيفة بالكذب وبعدها رد بطل اسبانيا في الملعب بطريقة عملية بتحقيق هذا الفوز المريح على جاره في المدينة.

وفضل مورينيو الذي أكمل عامه الخمسين يوم السبت ترك العديد من اللاعبين البارزين خارج التشكيلة الاساسية من بينهم تشابي الونسو وسامي خضيرة كما غاب كاسياس بسبب اصابة بكسر في يده الاسبوع الماضي.

ويتولى خوردي رورا مسؤولية برشلونة بشكل مؤقت بعد خضوع المدرب تيتو فيلانوفا لجراحة في الحلق ومنح راحة لاندريس انيستا وسيسك فابريجاس الذي نزل كبديل لتشابي قرب النهاية.

وواجه ريال مدريد صعوبة لتجاوز دفاع خيتافي في الشوط الاول لكن بعدما وضع راموس الكرة في المرمى من ركلة ركنية عقب مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني بدأ حامل اللقب في السيطرة على مجريات اللعب.

وهز رونالدو الشباك ثلاث مرات مرات في عشر دقائق ليرفع رصيده الى 302 في مشواره مع الاندية.

وخرج رونالدو قبل ربع ساعة من النهاية بعد اصابة طفيفة في كاحله الايمن.

وكان رونالدو أحرز خمسة اهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي و118 هدفا مع مانشستر يونايتد الانجليزي اضافة الى 179 هدفا مع ريال مدريد بعدما سجل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة للمرة 20 في مشواره بالملاعب.

وبدا ان البرتغالي ريكاردو كارفاليو قلب دفاع ريال مدريد اعاق ميجيل انخيل مويا حارس خيتافي بذراعه قبل الهدف الافتتاحي.

وقال اللاعب البرتغالي في مقابلة مع شبكة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية “كانت كرة سريعة للغاية بالنسبة لهدف راموس ولا أعرف ما اذا كان هناك خطأ ام لا.”

واضاف “الشيء المهم هو الفوز بهذه الطريقة وذلك حتى نستعد بشكل افضل للكأس ودوري ابطال اوروبا.”

ويحتل خيتافي الذي تغلب بملعبه 2-1 على ريال مدريد في وقت سابق من الموسم المركز 11 برصيد 26 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com