حقــوق وحريـات

اللجنة النقابية للمتضررين في الحصبة تنفذ وقفة احتجاجية

في إطار المطالبة المشروعة بالحقوق دشنت اللجنة النقابية لتجار وبساطي الحصبة البرنامج التصعيدي امس الجمعة 25 /1/ 2013م بوقفة احتجاجية للمطالبة بتعويض المتضررين من تجار وأهالي وبساطي الحصبة إثر المواجهات التي دارت في المنطقة في العام 2011م.

حيث رفع المشاركون الشعارات المعبرة عن المطالبة بتعويض المتضررين ولمطالبة حكومة الوفاق بعدم غض طرفها عما لحق الآلاف من المتضررين وأسرهم.

كما طالبوا بسرعة تعويض المتضررين وترميم ما دمرته المواجهات وإعادة فتح السوق المركزي والأسواق المحيطة حيث لا يزال مئات بل آلاف الأسر في انتظار إعادتها? مستغربين من عدم تعاطي الجهات المسئولة مع ما لحق تجار وأهالي وبساطي الحصبة من أضرار في الأرواح والممتلكات وما نتج عنها من تشريد وضياع لآلاف الأسر.

وقد قال رئيس النقابة العامة رئيس اللجنة النقابية بالحصبة الأستاذ محمد فارع الغرق أن النقابة مستمرة في مواصلة برنامجها التصعيدي بكافة الطرق المشروعة في الأيام القادمة في حال عدم التجاوب من قبل رئاسة الوزراء وأمانة العاصمة? اللتان طالما وعدتا بذلك ولكن لم يتم من ذلك شيء.

وأكد الأستاذ محمد الغرق أن عدم إعلان منطقة الحصبة منطقة منكوبة يعد إهمالا?ٍ لحقوق الإنسان والحريات العامة التي كفلتها كافة القوانين والتشريعات المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com