أخبار اليمن

مقتل تسعة أشخاص في سلسة غارات جوية لطائرات بدون طيار في مأرب

قتل تسعة اشخاص ليل السبت في سلسة غارات شنتها طائرات بدون طيار أمريكية منفصلة استهدفت عناصر مفترضه من القاعدة في محافظة مأرب 150 كيلو شرق العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر قبليه أن خمسة اشخاص قتلوا عندما اصاب صاروخ طقم عسكري كانوا على متنه في منطقة آل شبوان بوادي عبيدة بينهم القيادي في القاعدة حمد بن غريب ولم يتم بعد التعرف على الاربعة الاخرين لتفحم الجثث.

وأشارت تلك المصادر ان الطقم العسكري الذي كانوا على متنه تم الاستيلاء عليه في الاشتباكات التي وقعت بين مشتبه بانتمائهم للقاعدة والجيش اليمني الشهر الماضي في المنطقة بعد استهداف عناصر مسلحة لأنابيب النفط الرئيسيه التي تنقل النفط من المحافظة الى موانئ التصدير.

وكان أربعة اشخاص لقوا مصرعهم في غارتين منفصلتين لطائره بدون طيار امريكية في منطقة وادي عبيدة عندما استهدف صاروخين اطلقا من الطائرة واصابا سيارة فيتارا كانوا على متنها بوادي عبيده بمنطقة آل حتيك.

وقتل في الغارة إسماعيل بن جميل وثلاثة اشخاص لم يتم التعرف عليهما بسبب تشوه الجثث وتفحمها.. فيما اشارت مصادر غير مؤكده أن اثنين من القتلى هما سعوديان الجنسية ويعتقد انهما ينتميان لتنظيم القاعدة .

وقالت مصادر قبلية بمحافظة مأرب أن صاروخين اطلقا من طائره بدون طيار امريكية وقعا في منطقه مأهولة بالسكان في مديرية وادي عبيدة بإحدى مزارع البرتقال بمنطقة آل حتيك بمحافظة مأرب وأدت الى اثارة الرعب بين السكان المحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com