أخبار اليمن

منظمة يمنية : اليوم إحالة المتورطين بتهريب خمسة أطفال الى النيابة المختصة

من المقرر أن تقوم السلطات الأمنية بمحافظة صنعاء, اليوم الأحد بإحالة ثلاثة من المتورطين في قضية تهريب 5 أطفال الى النيابة المتخصصة لاستكمال إجراءاتها بشأن القضية.
ونقلت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) عبر موقعها الالكتروني عن مصدر أمني مسئول قوله: أن التحقيقات الأولية أظهرت تورط المتهمين في قضية تهريب الأطفال وذلك من خلال نقلهم من محافظة حجة إلى العاصمة صنعاء, ومن ثم تسليمهم لمجموعة اخرى تتولى تهريب الأطفال إلى الحدود اليمنية السعودية.
وأوضح العقيد حميد محمد المغربي مدير عام إدارة شئون المرأة والإحداث بمحافظة صنعاء بأنهم استكملوا جمع ألاقوال من قبل كافة الأطراف بمن فيهم الأطفال وأولياء أمورهم بالإضافة إلى المتورطين في القضية.. مشيرا?ٍ لفريق العمل المكلف من قبل قيادة المنظمة بمتابعة سير اجراءات القضية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق في مثل هذه القضايا بصنعاء, على اعتبار أن جميع قضايا تهريب الأطفال كانت تنحصر سابقا على المناطق الحدودية وخاصة في محافظة حجة, الا أن المهربين لجؤ مؤخرا?ٍ إلى استخدام طرق أخرى للتهريب بعد ان أغلقت السلطات السعودية جميع منافذ التهريب التي كانت تتم عبر محافظة حجة.
واوضح مدير إدارة شئون الأحداث أن إغلاق المنافذ الحدودية دفعت المهربين إلى إيجاد وسائل جديدة ومنها قيامهم بإيصالهم إلى جولة عمران بالعاصمة, وهناك يتم تسليم الأطفال لمجموعه أخرى تتولى عملية تهريبهم إلى داخل الأراضي السعودية سواء عبر محافظة صعدة او مناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com