حقــوق وحريـات

أكاديميو واساتذه وطلاب جامعه عمران ينفذونه مسيرة للمطالبة باقالة الفاسدين

نفذ المئات من دكاترة واساتذةوطلاب جامعه عمران صباح الاثنين مسيرة سلمية انطلقت من مبنى جامعه عمران وصولا الى مبنى المجمع الحكومي بالمحافظة مشيا على الاقدام
وطالبو في المسيرة التي جابت عددمن الشوارع قيادة السلطة المحلية والمسؤلين باقالة الفادسدين في جامعه عمران على راسهم رئيس الجامعه ونائبة والامين العام والامين المساعد ومدير المشاريع وذللك على خلفية الفساد الذي يدور في اروقة الجامعه الى جانب مايتم نهبة من مئات الملايين من موازنة الجامعه بشكل مخالف للقانون .
مؤكدين ـنه ومنذ تاسيس الجامعه لاتزال رئاستها مكفولة في مبنى تابع لدار لاايتام بعد عجزها على مدى الخمس السنوات من أستحداث مقر لها .
وفي المسيرة التي استخدمو مكبرات الصوت التي قالوو فيها انه لايوجد لدى الجامعه أي رؤية لتطوير وتحسين مخرجات الجامعه وكذا ان التعيينات الادارية التي تتم داخل الجامعه بشكل مخالف للقانون وتفتقر لمعيار الكفأة الى جانب أن المشاريع التي شرعت الجامعه في تنفيذها غير صالحة ومخالفة للمواصفات والمقاييس اهندسية المرسومة لها بسبب أختلاس الفاسدسن في الجامعه.
وقد طالبت المسيرة في البيان الصادر عنه اباقالة الفاسدين والتخلص من الفضائح والمخالفات وملاحقتهم قضائيا
وأكد البيان العزم على على مواصلة النضال حتى تجد الجامعه المكان اللأئق بها وتحقيق الدور المؤهل فيها وتطهيرها من كل الفاسدين بالطرق القانونية والسلمية
هذا وقد التقت المسيرة بوكيلي المحافظه بكيل ربيد وباكر على باكر في امام المجمع الحكومي ووعدو بالاستجابة لمطالبهم وااقلة من شملهم الفساد خلال اليومين القادمين

البيان الصادر عن المسيرة
………………..
تتويجا?ٍ لنضال طويل استمر خمس سنوات في مقارعة الظلم والفساد والنهب المنظم للجامعة ? والتآمر على دورها ورسالتها حتى تحولت الى مجرد مؤسسة لإنتفاع أشخاص فقط ? وفقدت وظيفتها العلمية والتعليمية والإجتماعية ? حتى انحدر مستوى الجامعة على كل المستويات.

فعلاوة على انه لم يتم إفتتاح كلية أو قسم ? وفقدانها مستوى الكليات القائمة ? وتخريب البنية التحتية من قبل رئاسة الجامعة ـ وذلك ـ بشكل متعمد وتردي الجانب الأكاديمي ? وإقصاء هيئة التدريس ونهب مستحقات الطلاب حتى بلغ الحال ? بإحالة رئاسة الجامعة ـ من قبل هيئة الرقابة على المناقصات ـ الى هيئة مكافحة الفساد ? نتيجة للفساد المريع والغير متصور وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي :

1- الفساد المالي والإداري المريع بأروقة جامعة عمران .
2- مئات الملايين ومئات الآلاف تنهب من موازنة الجامعة بشكل مخالف للقانون .
3- منذ تأسيس الجامعة لا تزال رئاستها مكفولة فب مبنى الايتام وعاجزة عن إستحداث مبنى مقرا?ٍ لها.
4- منذ قرار التأسيس لم يتم إنشاء أي كلية او قسم جديد في الكلية..
5- الملايين التي تم تحصيلهامن الطلاب تحت مسمى (رسوم أنشطة) يأكلها الفاسدون.

6- ضعف المعمل والمكتبات الموجودة والتي لا تلبي إحتياجات الطالب الجامعي.
7- التعيينات الأكاديمية والغدارية تتم بشكل مخالف للقانون? وتفتقر لمعيار الكفاءة .
8- لا توجد اي رؤية لتطوير وتحسين المخرجات الجامعية .
9- لا توجد أي رؤية لإقامة البرامج الأكاديمية والمتمثلة في المؤتمرات والمجلات والندوات العلمية.
10- جميع المشاريع التي شرعت الجامعة في تنفيذها غير صالحة ومخالفة للمواصفات الهندسية المرسومة لها? بسبب إختلاس الفاسدين في رئاسة الجامعة.

ونتيجة لكل ذلك فقد عقدنا العزم(نحن الذي يهمنا امر جامعتنا9 على التخلص من الفضائح والمخالفات بإقالة المسئولين عناه وملاحقتهم قضائيا?ٍ لكشف كل قضايا الفساد التي تشهدها الجامعة في عهدهم وهم بالتحديد :

* رئيس الجامعة.
* نائب رئيس الجامعة.
* عميد شئون الطلاب.
* أمين عام الجامعة .
* الأمين العام المساعد.
* مدير عام المشاريع .

كلنا إصرار وعزيمة سنناضل حتى تجد جامعتنا المكان اللائق وتحقق الدور المؤمل فيها وسنطهرها من كل الفاسدين والفاشلين بالطرق القانونية والسلمية.
( وإنها لثورة تصحيح وبناء)

صادر بتاريخ 14/1/2013م
عن الملتقى الجامعي للتغيير
المكون من:
* تكتل الأكاديميين لغنقاذ جامعة عمران.
* الإتحاد العام لطلاب اليمن.
* ملتقة الإداريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com