ابناء اليمـن في المهجـــر

حملة مداهمات واسعة ضد المغتربين اليمنيين في السعودية

شنت الأجهزة الأمنية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حملة مداهمات واسعة لعدد من المحلات والمجمعات التي يعمل فيها اليمنيون منذ يوم الأحد الماضي حين داهمت مجمع أساس للمراسلات واعتقلت من كان فيه ?وتوسعت الحملة لتشمل أحياء أم الحمام وسلمان الفارسي وسوق حجاب .

واعتقلت السلطات السعودية أكثر من 3000 يمني مقيمين بصفة رسمية في المملكة يعمل معظمهم في مجال ” الاتصالات ” في حملة مداهمة واسعة نفذتها الأجهزة الأمنية مطلع الأسبوع الماضي ولا تزال حتى اللحظة .

وقال يمنيون مغتربون في المملكة إن الجوازات السعودية بدأت بحملة واسعة بحجة مخالفتهم للقانون مؤكدا في هذا السياق أن 3000 منهم يقبعون في سجون الرياض وغيرها من مدن سعودية?ولا يعرف ما القرار الذي اتخذته السلطات بحقهم حتى اللحظة? فيما مئات المحلات التي كانوا يعملون بها لا تزال مغلقة .

وبحسب لحج نيوز فإن القانون الذي بموجبه قامت السلطات السعودية بحملتها يمنع أن يمارس أي عامل أجنبي بنظام ” الكفيل ” العمل لدى غير كفيله وما سواه محظور ?غير أن المغتربين قالوا ان الكافلين السعوديين اتخذوا من الكفالة تجارة لهم حيث يتقاضون بموجبها أجرا?ٍ سنويا?ٍ وعلى المكف?ل اليمني البحث عن عمل في أي مكان وهو ما اعتبرته السلطات مخالفة واعتقلتهم ولم تعتقل الكافلين أنفسهم .

ويقضي القانون بتغريم المؤسسات السعودية التي تضبط ولديها عاملون أجانب على غير كفالتها مبلغ20 ألف ريال سعودي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com