اراء وتحليلات

شيخ الاسري المناضل فؤاد الشوبكي

فلسطين كل فلسطين تعرف المناضل فؤاد الشوبكي فهو ابن حركة فتح وابن مدينة غزة وابن حي الدرج قلعة الشهيد ابو جهاد هو شيخ المناضلين والأسري في سجون الاحتلال واليوم يبلغ من العمر 73 عاما?ٍ

وفلسطين وحركة فتح في سجون الاحتلال كرمت اكبر الأسرى سنا?ٍ وهو الاسير البطل المناضل فؤاد الشوبكي وذلك في الاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ألمعاصرة وقد تخلل الاحتفال في سجون الاحتلال عدة فقرات منها التكريم لعدد من الأسرى وممن اجتازوا دورات ثقافية وتعليمية بالسجن.

اللواء فؤاد الشوبكي 73 عاما?ٍ اعتقل يوم 14/3/2006 من سجن المقاطعة في أريحا مع احمد سعادات وحكم بالسجن 20 سنة? ويعاني من عدة أمراض داخل السجن.

ان الوضع الصحي للأسير الشوبكي قد تدهور في الفترة الأخيرة? وبدأ يعاني …من سعال شديد ولم يتلق العلاج اللازم ?وانه تم عمل تحليل وفحوصات للدم لم تكشف عن نتائجها مصلحة السجون الصهيونيه بعد ولم يتم اعطائه العلاج اللازم لوقف معاناته وتدهور وضعه الصحي وقد سبق ان تم نقله عدة مرات الى المستشفى بشكل عاجل لتدهور حالته الصحية وناشدت عائلة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي القيادة الفلسطينية وجميع مؤسسات حقوق الانسان وكل من له ضمير حي في العالم الحر لإنقاذ حياة اللواء الشوبكي .

واليوم وفي ذكري انطلاقة حركة فتح التي تكرم الاسير اللواء الشوبكي اكبر المعتقلين سنا يكون لزاما علي حركة فتح ومؤسسات حقوق الانسان التحرك الفوري على جميع الاصعدة لإنقاذ حياة الشوبكي وجميع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال .

وكان اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من اسرائيل بتوريد الاسلحة للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤولية عن سفينة كيرن أي قد اعتقل بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر .

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسئول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن ليتولى مسؤولية الادارة الماليه العسكريه عام 1995 وعمل بشكل مباشر مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات وساهم في إنشاء لجان الاصلاح وتعزيز السلم الاهلي في المجتمع الفلسطينية وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنة المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركة عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

فؤاد الشوبكي ابن حركة فتح واحد اهم قيادتها الذين ساهموا وبشكل مباشر في بناء قواعد الحركة بالشتات الفلسطيني وداخل الوطن المحتل وهو اكبر المعتقلين سنا يعاني اليوم من الاعتقال ولا يوجد من يطالب بإطلاق سراحه او الاهتمام بقضيته وتم تكريمه من اسري زملائه في سجون الاحتلال في خطوة رمزية مهمة في سياق الوضع النضالي والوطني للأسير الشوبكي الذي رحلت عنه زوجته وهو يعاني الاعتقال في سجون الاحتلال .. فالتحية لأسيرنا البطل المناضل فؤاد الشوبكي تحية لأسري فتح والثورة الفلسطينية في سجون الاحتلال تحية لأسري الحرية الصامدين وراء القضبان والحرية العاجلة لهم جميعا ..

أن الفصائل الفلسطينية مطالبة اليوم بتبني قضية الأسرى والعمل اكثر وبفاعلية علي تجنيد كل الإمكانيات والعمل الفعلي وإعلان الاعتصام الدائم حتى يتم تحرير الأسرى من سجون الاحتلال , حان وقت العمل والفعل وحان وقت التضحية من اجل الأسرى أحرارا , فالشعب الفلسطيني ومعه كل الأحرار والشرفاء في العالم مطالبين بالتحرك الفوري والعاجل والسريع لإنقاذ حياه الأسرى ووضع حد لمعاناتهم في سجون الاحتلال .

أننا في يوم انطلاقة حركة فتح نحي صمود الأسير ونثمن عاليا معاناته وتحديه للمحتل والسجان وصموده بسجون الاحتلال رافضا الخنوع او الإذلال , متحديا عنجهية المحتل .. متمسكا بروح الفداء والتضحية .. وروح الثورة والكفاح .. ونحي من يساهم في العمل علي دعم أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وكل من يساهم في إعلان انتفاضة الأسرى ( انتفاضة تحرير الأسرى ) من سجون الاحتلال وحمايتهم , وليكن عامنا هو عاما لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال عبر إقامة أوسع فعاليات تضامنية علي مستوي العالم اجمع .. متضامنين مع اسري الحرية ومتمسكين بحقوق الشعب الفلسطيني بنيل حريته .. وليكن صوت الأسير الفلسطيني هو صوت الشعب الفلسطيني الحر الذي يتطلع الي الحرية والمساواة والحياة الكريمة .

ان الشعب الفلسطيني اليوم بحاجة الي ان يكون موحدا قويا في وجهة الصراعات الدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com