أخبار اليمن

هادي ي?ْوبخ وزير الداخلية ويوجه بنشر قوات الجيش في المدن

نقلت صحيفة الشارع عن مصدر عسكري رفيع قوله إن رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي ,أقر قبل مغرب أمس الاول بشكل غير معلن نشر قوات الجيش في المدن وجميع مناطق الجمهورية لضبط الأمن بسبب عجز الأجهزة الأمنية عن القيام بالمهمة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الرئيس هادي اتخذ قرارات دعم الجيش للأمن بعد اجتماع عقده,عصر أمس الاول في منزله , مع وزير الداخلية اللواء الركن عبد القادر قحطان.
وأفاد المصدر أنه سيتم نشر قوات الجيش في العاصمة صنعاء ومداخل المدن , وستنصب الوحدات العسكرية نقاط تفتيش كل وحدة في القطاع الذي تتمركز فيه , بحيث سيتم إسناد حفظ الأمن لكل وحدة عسكرية في قطاعها , وأضاف المصدر , ” جميع المدن مقسمة إلى قطاعات عسكرية وكل وحدة عسكرية ستتولى مسئولية حفظ الأمن في قطاعها.
وذكر المصدر أنه تقرر سحب قوات الأمن المركزي من المدن بعد 4 أشهر من نشرها من قبل وزير الداخلية دون أن تحقق أي نتائج ملموسة في تحقيق الأمن والاستقرار في المدن الرئيسية والبلاد بشكل عام , وستحل محل قوات الأمن المركزي قوات الجيش.
وأضاف المصدر , وزير الداخلية اعترف بعجزه وفشله في حفظ الأمن وقال للرئيس هادي إن الحمل ثقيل وأنه بذل كل ما في وسعه , فرد علية هادي عليك أن تتحمل المسؤولية أو تقدم استقالتك فأنا لن أقبل بالوضع المتدهور في وزارتي الداخلية والدفاع يكفينا تحزب وحزبية نحنا عسكر يا قحطان والداخلية تحتاج شباب نشيط وأنت اصبحت متقدم في السن ”
وطبقا لصحيفة الشارع فقد سال الرئيس وزير الداخلية قائلا?ٍ” أيش سويت في شملية من كارثة أنت وعساكرك?! ” لا تبرر لي ما جرى? أنا عارف با تقول لي: ناس مغرضين من النظام السابق”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق