أخبار اليمن

العطاس يؤكد المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

نفى رئيس الوزراء اليمني الاسبق المهندس حيدر ابوبكر العطاس أخبار صحفية قالت انه تعرض لضغوطات خارجية للمشاركة في الحوار الوطني وقال “العطاس” في اتصال هاتفي من مقر إقامته في جده :لا صحة لهذه المعلومات التي تأتي لخلق نوع من البلبلة في إطار استعدادات شعبنا في الجنوب بالاحتفال بذكرى التصالح والتسامح.

موضحا : بعدم وجود أي ضغوطات للمشاركة في الحوار الوطني دوليا أو عربيا .

وأشار السيد حيدر ابوبكر العطاس رئيس وزراء اليمن الأسبق أن موقفة واضح من الحوار خلال لقائه مع جمال بن عمر في القاهرة والسيد عبد اللطيف الزياتي مؤخرا في الرياض .

مؤكدا: بشكل مطلق ان الجنوبيين جاهزون للدخول في الحوار الذي ينطلق من نقطة انطلاق الأزمة? وان أي حوار لا ينطلق من ذلك فنحن لسنا معه.

ونوه العطاس إلى ان من الضروري العودة الى بداية المشكلة الى تعود إلى ما بعد تحقيق الوحدة? وتحديد بعد انتهاء حرب صيف 1994? والتي تعمد بعدها النظام في صنعاء إقصاء الجنوبيين من كل المؤسسات العسكرية والمدنية? وشارك في ذلك بشكل كبير الإخوة في صنعاء من قيادات أحزاب اللقاء المشترك والمناصرين للثورة الان? والذين مشوا خلف النهج الذي رسمه لهم صالح.

وطالب المهندس حيدر ابوبكر العطاس أيجاد حل عادل للقضية الجنوبية أن نعود إلى قرارات مجلس الأمن لتكون الموجه الذي يبنى عليه الحلول العادلة والتي يمكن ان يرضى بها الشعب في الجنوب.

وقال حيدر ابوبكر” ان الحق لا يسقط بالتقدام? وان علينا لحل القضية الجنوبية ان نبدأ من حيث بدأت منذ عم 1991″

مقالات ذات صلة

إغلاق