اﻹقتـصاديـــة

شغدر: 85% من شرقي حراز أصبحت خالية من أشجار القات (صور)

في إطار الجهود الشعبية لمكافحة تعاطي القات, وكبادرة جماعية هي الأولى من نوعها في اليمن من حيث عدد المشاركة.. قام الالاف من المزارعين في منطقة حراز بمحافظة صنعاء –شمال العاصمة, خلال الأيام الماضية, بإقتلاع أشجار القات واستبدالها بأشجار البن التي اشتهر اليمن بزراعتها قديما.
وقال أحد الشخصيات الإجتماعية ? أن هذه الخطوة جاءت بعد إتفاق جماعي من قبل أبناء المنطقة المعروفة بزراعة القات على استبدال أشجار القات بمنتجات مفيدة.
وأضاف المهندس ماجد شغدر لـ"شهارة نت" أن نحو 85% من منطقة شرقي حراز أصبحت خالية تماما?ٍ من أشجار القات. موضحا?ٍ أن عملية اقتلاع القات تأتي في إطار توجهات وجهاء المنطقة للحد من تعاطي هذه النبته.
وبين شغدر أن اقتلاع أشجار القات تأتي كمرحلة أولى, يليها المرحلة الثانية التي تتمثل في غرس الاشجار المثمرة وبناء الحواجز المائية.. لافتا إلى أهمية نشر الوعي في أوساط المجتمع بالأهمية الاقتصادية الكبيرة للمحاصيل الزراعية المثمرة ومنها البن باعتباره محصول نقدي هام يعزز الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن هناك عدد من المزارعين من المناطق ألمجاورة أبدو استعدادا لاقتلاع القات من مزارعهم واستبدالها بالبن والمحاصيل الغذائية الأخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق