السياحـة والاثار

1037 سائح عربي وأجنبي زاروا أرخبيل سقطرى خلال العام الماضي 2012م

وصل إلى جزيرة سقطرى 1037 سائح عربي وأجنبي خلال العام الماضي 2012م.

وأوضح العقيد سالم عبدالله مدير أمن أرخبيل سقطرى لمركز الإعلام الأمني أن السواح الذي زاروا أرخبيل سقطرى خلال العام المنصرم ينتمون إلى 66 جنسية مختلفة شكل الأوروبيين غالبيتهم.

مشيرا?ٍ إلى أن 733 سائح هم من جنسيات أجنبية, فيما البقية والبالغ عددهم 304 سائح فقد كانوا من العرب.

وذكر مدير أمن سقطرى أن الأجهزة الأمنية قامت بمرافقة السواح وتوفير كافة الخدمات الأمنية لهم أثناء زياراتهم للمحميات البحرية في ذي حمري, وديطواح, وعومر, و رورش, وذي قدامر الخاصة بالسلاحف النادرة, وكذا المحميات البرية في سكند وحميهل والطبيعية في مغارتي حق و جادق وساحل عرر ومتحف التراث السقطري وغيرها من الأماكن السياحية.

مشيدا?ٍ بالدور الذي قام به رجال الأمن في تنفيذ مهامهم في عملية مرافقة السواح وتقديم الخدمات الأمنية لهم, مثمنا?ٍ تعاون المواطنين الذين ضربوا أروع المثل الحضارية في التعامل مع السواح.

وبين العقيد سالم عبدالله أن الترتيبات تجري حاليا?ٍ لافتتاح فرع لوحدة حماية السياحة بالأمن المركزي في جزيرة سقطرى لتشارك مع الشرطة السياحية ومختلف الأجهزة الأمنية بالأرخبيل في عملية حماية السياحة والسواح والحياة الطبيعية والبيئية في أرخبيل سقطرى.

الجدير الإشارة أن أرخبيل سقطرى قد شهد في اليومين الماضيين افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية بمكتب حماية البيئة والخاصة بالتوثيق والتعريف بالحياة الطبيعية والبيئية والتاريخية لجزيرة سقطرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com