ابناء اليمـن في المهجـــر

جاليات اليمن في العالم تتوحد وتطالب بإشراك المغتربين في الحوار

انتخب المشاركون في الملتقى الأول للجاليات اليمنية حول العالم والذي عقد في صنعاء لليومين الماضيين ? انتخبوا المجلس الأعلى للجاليات اليمنية في خطوة تهدف لتوحيد صوت المغتربين و تعزيز ارتباطهم بوطنهم وتقوية دورهم في دعم مسيرة نهضته التنموية ودعم المرحلة الثانية من الإنتقال السلمي للسلطة في إطار المبادرة الخليجية .

وشارك ممثلين عن الجاليات اليمنية في أنحاء العالم في الملتقى الذي عقد يومي الإثنين والثلاثاء في العاصمة صنعاء وبرعاية من وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي.

والتقى المجلس الأعلى للجاليات اليمنية صباح اليوم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ? حيث أكدوا دعمهم الكامل للقرارات الشجاعة التي اتخذها وتأييدهم المطلق له في طريق بناء اليمن الجديد? مشيرين الى ان المجلس سيقف مع أبناء الوطن في وجه كل من يقف أمام الإصلاحات في اليمن ويعمل على عرقلتها?متعهدين في الوقت ذاته بأنهم سيعملون على تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بالمغتربين

واستمع الرئيس هادي لهموم المغتربين وقضاياهم ? حيث طالبوا بتنفيذ توصيات المؤتمر العام الثالث للمغتربين? وفتح المجال أمام المغتربين للمشاركة في مؤتمر الحوار? وإيجاد آلية مناسبة لمشاركة المغتربين اليمنيين في كافة أنحاء العالم في الانتخابات النيابية والرئاسية والاستفتاء.

و شددوا على حل مشاكلهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة? وتهيئة البيئة الاستثمارية في اليمن? مطالبين بتمثيل المغتربين في مجلس النواب من خلال انتخاب ممثلين عنهم إلى المجلس? وفتح ملحقيات تعنى بشؤون المغتربين اليمنيين في مختلف الدول ذات الكثافة بالمغتربين.

وزير شؤون المغتربين اليمنيين مجاهد القهالي أشاد بالكيان الجديد واعتبره ضمانة كبيرة لحماية حقوق المغتربين اليمنيين حول العالم والبالغ عددهم نحو ستة ملايين مغترب? مؤكدا?ٍ أن الوزارة تعمل على معالجة أوضاع ومشاكل المغتربين في جميع الدول.

رجل الأعمال محمد عبده حمود وأحد المؤسسين للمجلس قال في تصريح صحفي ان الوضع السياسي الحالي للبلاد حتم على المغتربين اليمنيين في جميع البلدان التقاطر للعاصمة صنعاء لإعلان التضامن والدعم للرئيس هادي ومواجهة التحديات التي تواجه المرحلة الإنتقالية في البلاد ? والإلتقاء برؤوساء الجاليات لتعزيز التلاحم والتوحد لدعم مسيرة التنمية.

وأشاد باللقاء الذي جمعهم مع الرئيس هادي وتفهمه الكامل للقضايا الذي طرحت عليه ? كما اثنى على الوزير القهالي وثمن جهوده الراعية لجهود المغتربين ومتابعة أوضاعهم ? مشيرا إلى ان امام المجلس في المرحلة المقبلة العديد من المهام والتي ينبغي العمل بوتيرة عالية من أجل إنجازها.

وفي الملتقى تم انتخاب هيئة إدارية للمجلس برئاسة رئيس الجالية اليمنية في جدة مهدي النهاري ? وصائل بارباع نائبا?ٍ? ومقبول الرفاعي أمينا?ٍ عاما?ٍ? ومنصور إسماعيل أمينا?ٍ عاما?ٍ مساعدا?ٍ? ومحمد الأهدل مقررا?ٍ? ونجاة العماد ممثلة للمرأة في المجلس? على أن يقوم المجلس بإعداد لائحة داخلية وعقد اجتماع للجمعية العمومية لمناقشتها خلال ستة أشهر..

نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية صائل بارباع أكد أن المجلس سيكون خط الدفاع الأول عن حقوق المغتربين? وسيبذل الغالي والنفيس من أجل نهضة الوطن وتطوره? وسيقف مع أبناء الوطن في وجه كل من يقف أمام الإصلاحات في اليمن? وسيعمل على تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بالمغتربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com