أخبار اليمن

الحوثيون والسلفيون يتفقون على شخصية الأحمر

أكدت أطراف النزاع في صعدة على الدور الذي قام به الشيخ حسين الأحمر في حل الخلاف بين الحوثيين والسلفيين خلال الفترة السابقة.

وقال مصدر في مكتب الشيخ الأحمر انه وبعد جهود حثيثه ومتابعة متواصلة تمكن الشيخ حسين الأحمر? رئيس حزب التضامن الوطني? من إطفاء نار الحرب في دماج وكتاف وإنهاء الصراع المسلح والطائفي بين الحوثيون والسلفيون بعد اشهر من التفاوض.

وتوجه كلا?ٍ من السيد عبدالملك الحوثي والشيخ يحيى بن علي الحجوزي? وناصر مسعود عبادة برسائل شكر وإمتنان للشيخ حسين الأحمر لعمله على وساطة قبلية وصلح بين الأطراف لحل الخلاف والصراع الذي اندلع قبل اشهر في منطقة كتاف وقبلها منطقة دماج.

وفي الرسائل تقدم السيد الحوثي بالشكر والتهاني للشيخ الأحمر على جهوده وحرصه ومتابعته الدائمة عن ماوصفه بأصالة حسين الأحمر الموروثة عبر أجداده في إطفاء نار الفتنة ووأدها في مهدها إلى الأبد? بإذن الله? حسب تعبيره.

أما شيخ السلفين بمركز دار الحديث بدماج? الشيخ يحيى الحجوري ” فقال أن الصلح الطيب جاء بيسر من الله عزوجل على يد الشيخ الشهم المقدام حسين بن عبدالله الأحمر? على حد تعبيره”.

وكان الشيخ حسين الأحمر قد قاد وساطة قبلية في التوصل لإبرام صلح بين الحوثيين والسلفيين في محافظة صعدة قضى الاتفاق بإنهاء المواجهات والصراع القائم بينهما على خلفية خلافات مذهبية والتي اودت بحياة العشرات من القتلى من الطرفين بالإضافة الى حصار غير انساني لأهالي منطقة دماج لعدة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com