أخبار اليمن

اللواء الأحمر يفتح النار باتجاه “هادي” في خطاب له ما بعده

شن اللواء الركن محمد علي محسن الأحمر, نائب رئيس هيئة الأركان وأحد أبرز القادة العسكريين المنشقين عن نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح, هجوما حادا على بيانات الترحيب والتأييد لقرارات الرئيس هادي الخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

وأعتبر محمد علي محسن, القريب من اللواء علي محسن الأحمر وأبرز القادة المحسوبين عليه, أن قرارات الرئيس ليست بحاجة لبرقيات تأييد من وزارة الدفاع والداخلية كون قرارات الرئاسة يستلزمها أكثر من مجرد تدبيج بيان أو تصريح مضلل معلن في نشرات الأخبار وفي شاش القنوات الفضائية .حد قوله. وشبه اللواء محمد صالح الأحمر مظاهر الاحتفاء بقرارات هادي بتلك التي أعقبت تولي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئاسة الجمهورية.

وقال الأحمر في مقال طويل بعنوان”قليل من الكلام” نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: لأيام وأسابيع وقناة صنعاء وإذاعتها وصحفها منهمكة في إذاعة تلكم البرقيات المملة والسمجة المؤكدة كذبا ونفاقا ورياء?ٍ بدعم قائد مسيرتها وبحكمته ورجاحة عقله “. معتبرا قرارات الهيكلة مهمة وخطوة جديرة بالدعم كون هيكلة القوة المسلحة سيكون لها أثرها الايجابي على اليمن واليمنيين ?لكنه قال “إن واقع معقد يحيط بالرئاسة والرئيس يستلزمه جهد خارق للعادة ? لا اقتفاء اثر النظام السابق ويستهل عهده بالتظاهرات المضللة والزائفة ? وبالبرقيات المؤيدة له ? وممن يفترض أنهم تحت إمرته ? ويشغلون وظائف في الدولة ومؤسساتها وأجهزتها وهيئاتها”.

وقال اللواء الأحمر في هذا السياق مخاطبا هادي: ” يتحتم على الرئيس المتوج اليوم أن يضع بحسبانه حقيقة النهاية التي انتهى بها سلفه ? نظرا لاعتماده كليا على القوة القمعية الرادعة لكل من يفكر بالرئاسة ? وكذا على الكلمة المزيفة المطنبة رياء?ٍ ونفاقا وتضليلا بالبرقيات والخطب والقصائد”, في نبرة تقريعية حادة لم يسبق أن قيلت للرئيس التوافقي.

وفيما أعتبر اللواء محمد علي محسن الأحمر قرارات هادي الأخيرة بأنها أقل مما يطمح إليه اليمنيون شدد على ضرورة ألا تقتصر قرارات هادي على الناحية العسكرية ? وإنما تشمل هذه القرارات كثير من القطاعات والمراكز الحيوية والمهمة للدولة والمجتمع ولعملية الانتقال والحوار والاستقرار والتنمية والخدمات.

وشدد على الرئيس هادي “بألا تتوقف “المهمة” عند قرار رئاسي يقضي بهيكلة جيوش متعددة ? بل يجب ان تتبع هذه الخطوة خطوات تشمل كافة مناحي الحياة ? فالبلاد تكاد واقفة ومعطلة وبانتظار قرارات واقعية وعملية وناجعة”.

واعتبر الأحمر قرارات هادي بأنها تزيد من مضاعفة الحالة الخطرة ? وأنها عديمة الجدوى. وفي نهاية المقال نصح الأحمر “الرئاسة” بعدم الانخداع بالمظاهر الزائفة وقال:” الواقع اليوم غير واقع الأمس ? وعلى هذا الأساس ينبغي للرئاسة أن لا تنخدع بالمظاهر الزائفة المضللة ? فلا القوة يمكنها الآن صناعة حاكم قوي ومحبوب أو أن الإعلام الموجه بمقدوره تدجين عقول الناس بالكذب والتضليل والنفاق والخطب والبرقيات والأنباء المملة والسؤومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com