أخبار اليمن

اجتماع مشترك للجنة العامة في حزب المؤتمر وقيادات أحزاب التحالف

عقد امس اجتماع للجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمقر اللجنة الدائمة للمؤتمر.
وخصص اجتماع اللجنة العامة المنعقد برئاسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر ? لمناقشة اختيار أسماء ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في مؤتمر الحوار الوطني.

و خلال الاجتماع شكل الرئيس صالح لجنة?ٍ مصغرة لاختيار أسماء ممثلي المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني على أن تقدم اللجنة الأسماء إلى اجتماع مشترك للجنة العامة للمؤتمر وقيادات أحزاب التحالف في وقتا?ٍ لاحق.

وناقش الاجتماع التحضيرات لمشاركة المؤتمر وأحزاب التحالف في الحوار الوطني? وكذا الرؤية التي ستقدم إلى مؤتمر الحوار? بالإضافة إلى مناقشة مستفيضة للمعايير (غير المعلنة) التي وضعتها اللجنة الفنية للحوار لاختيار ممثلي الأحزاب في مؤتمر الحوار .
وكانت قيادات المؤتمر قد وضعت الرئيس هادي في وقت سابق أمام اشتراطات ومعايير( غير معلنة) وضعتها اللجنة الفنية لاختيار ممثلي الأحزاب في مؤتمر الحوار من بينها ” أن يكونوا ممن يؤمنون بالتغيير”.

وخلص اجتماع رئيس المؤتمر بأعضاء حزبه إلى تشكيل عدة لجان لدراسة الأوضاع السياسية واتجاهاتها وفقا?ٍ للتطورات التي تشهدتها الساحة اليمنية ودراسة التحالفات السياسية التي تبلورت خلال المرحلة الراهنة.

ومن المقرر أن تقدم هذه اللجان نتائج أعمالها للرئيس صالح خلال الأيام القادمة.

وكانت مصادر إعلامية نقلت عن رئيس المؤتمر عقب صدور القرارات الرئاسية القول “: أنا استقلت لتجنيب البلاد الحروب? وللعودة للعمل السياسي والحزبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com