أخبار اليمن

فيما جرى ضبط ثاني شحنة في أقل من إسبوع.. معلومات جديدة عن شحنة أسلحة «الحديدة»

ضبطت سلطات الجمارك اليمنية أمس شحنة سلاح?ُ جديدة قادمة من تركيا إلى ميناء عدن وكانت مخب?أة داخل شحنة مواد غذائية? وذلك بعد أيام من ضبط شحنة مماثلة في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وتحوي الشحنة الجديدة بنادق قناصة ليلية تم شحنها في حاوية باسم رجل أعمال غير معروف. في الوقت نفسه? كشف مسؤول ملاحي في ميناء عدن لـ «الشرق» السعودية عن عمليات تهريب مختلفة لأسلحة وممنوعات تتم عبر ميناء عدن منذ فترة طويلة وبتسهيلات من ق?ب?ِل نافذين كبار في الدولة اليمنية. وأضاف المسؤول الملاحي أن الحاويات التي تصل من تركيا زادت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية وبالتالي أصبحت عملية فحصها بالكامل? وليس مجرد عينات منها? مهمة صعبة لأنها تتسبب في تأخير عملية المناولة في الميناء. في سياق?ُ متصل? ذكر مصدر في إدارة البحث الجنائي في محافظة الحديدة لـ «الشرق» أن وجهة شحنة السلاح التي ض?ْب?ط?ِت الخميس في المحافظة كانت المملكة.
وأضاف المصدر أن الشحنة كانت وصلت إلى ميناء المخا في محافظة تعز في وقت?ُ سابق? رافضا?ٍ الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بنتائج التحقيقات.
من جانبها? شكلت اللجنة الأمنية العليا في اليمن لجنة برئاسة وكيل جهاز المخابرات? اللواء راجح حنيش? للتحقيق في شحنة السلاح المضبوطة في الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com