أخبار اليمن

قطاع المخا وباب المندب لنجل صالح الضنين بقرار رئاسي

قال مصدر مطلع لصحيفة “الشارع” اليمنية اليومية أمس الأحد إن قرارا?ٍ رئاسيا?ٍ غير معلن, صدر في عطلة نهاية الأسبوع قضى بتعيين نجل اللواء صالح الضنين قائدا?ٍ لقطاع المخا الساحلي التابع لمحافظة تعز.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, انه تم فصل قطاع المخا وباب المندب عن اللواء 23مدرع, الذي يقوده العميد علوي الميدمة, المقرب من على محسن? وتم تعيين نجل صالح الضنين على رأس هذا القطاع الحيوي (قطاع المخا).

وأفاد المصدر أن القرار صدر بتعيين العقيد الركن محمد صالح الضنين, قائدا?ٍ لقطاع المخا ,الذي يعد أهم المنافذ وظل القادة العسكريون من سنحان يسيطرون عليه بدءا من علي عبد الله صالح ,الذي كان قائد لواء تعز? مرورا بصالح الضنين الذي كان قائد اللواء 33 مدرع.

ويعد الضنين من المقربين من اللواء الركن علي محسن الأحمر? قائد المنطقة الشمالية الغربية? قائد الفرقة الأولى مدرع. ويعمل الضنين مساعدا لـ”علي محسن” في قيادة الفرقة. ويعد قطاع باب المندب والمخا منفذا مهما للتهريب? ويجني منه القادة العسكريون مبالغ طائلة.

وقال للصحيفة مصدر رفيع في المؤتمر الشعبي العام إن علي محسن يريد فرض سيطرته على قطاع المخا وباب المندب لتسهيل دخول صفقات سلاح جديدة قادمة من تركيا ودول أخرى. وأشار المصدر إلى ضبط السلطات اليمنية? خلال الفترة الماضية لأكثر من صفقة سلاح قادمة من تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com