الصحــافــة والإعلام

صحيفة يمنات في المكتبات والأكشاك بحلة جديدة وثوب قشيب

في المكتبات والأكشاك في مختلف محافظات الجمهورية العدد الجديد من صحيفة “يمنات”.

العدد يحوي مواضيع متنوعة وشيقة تتناول الشأن المحلي اليمني في أغلب محافظات الجمهورية.

كما يحوي العدد على ملف متكامل عن ناهبي البحر ودور إسرائيل في البحر الأحمر ورحلات الصيد اليمنية التي يزور فيها الصيادون سجون بعض دول القرن الإفريقي? وكيف تحول الصياد اليمني إلى العدو رقم “1” لـ”ارتيريا”? كما يسرد مأساة تعرض فيها صيادون يمنيون للاعتداء الجنسي من قبل قوات هندية? كما تناول الملف كيف تحول قارب الصيد “فرتك” إلى قارب لتهريب الوقود في أم قصر.

وحوى الملف على عدد من الوثائق بينها وثيقة تكشف نموذج من نماذج العبث بثروات البلد وتاريخه وتراثه.

الوثيقة التي تعود إلى العام 1995م? كشف عن سفينتين غارقتين بالقرب من جزيرة سقطرى ومحملتين بكميات كبيرة من الألماس والذهب? اكتشفتهما شركة أجنبية..

وفي الوثيقة يتضح كيف منحت حكومة الراحل عبد العزيز عبد الغني هذه الشركة 75% من الكنوز المكتشفة في هاتين السفينتين مقابل قيامها بأعمال الاستخراج.

الوثيقة شاهد حي على فساد نظام صالح وشركاؤه القدماء الجدد? وعن السرية التي كانت تحاط بها صفقات نهب الوطن? وتقاسمها مع أطراف وجهات داخلية وخارجية? ولا تزال هاتين السفينتين مجهولتان ولا يعرف المصير الذي آلت إليه.

وفي العدد كتب القاضي عبد الوهاب قطران عن المفاسد في قطاع العدالة? تناول فيه بالقراءة الدقيقة والتحليل الفساد الذي ينخر استقلالية القضاء ويحوله لمجرد تابع للسلطة التنفيذية.

وتنوع العدد بين مقالات الرأي والتحليل والاستطلاع الصحفي? كما كشف عن العديد من ملفات الفساد المدعمة بالوثائق? إلى جانب صفحتين فنيتين وصفحة رياضية.

العدد أستضاف الفريق عبد الملك السياني وزير الدفاع السابق في حوار مائز كشف فيه كيف أعاقت الأحزاب السياسية الثورة الشبابية? والهم السعودي في إضعاف الدول المجاورة.

السياني كشف أيضا عن طبيعة الصراع الحوثي الإخواني? وكيف يجب أن يكون الوطن جامعا لكل أبناؤه مهما اختلفت رؤاهم.

وفي العدد أيضا طالب حاخام الطائفة اليهودية في اليمن بالمشاركة في الحوار الوطني لطرح مشاكل الطائفة على الآخرين.

ولم ينسى العدد جرحى الثورة الشبابية الشعبية الذين أهملتهم حكومة الوفاق الوطني? وأنتصر لهم القضاء حيث أفردت صفحة كاملة لآهات وأنات الجريح يوسف الفاشق? ومشواره المؤلم مع الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com