أخبار اليمن

المضادات اليمنية تسقط طائرة عسكرية سعودية في صعده

قالت مصادر موثوقة بمحافظة صعده ان طائرة عسكرية سعودية سقطت فجر اليوم في منطقة مطرة المتاخمة للحدود السعودية ورجحت المصادر ان تكون الطائرة السعودية قد سقطت بعد إصابتها بمضادات أرضية تمتلكها جماعة الحوثي كانت قد استولت عليها من مواقع عسكرية تابعها للجيش اليمني أثناء الحروب الستة التي خاضتها جماعة الحوثي ضد الجيش اليمني ? وافادة المصادر ان عملية سقوط الطائرة العسكرية السعودية وهي من نوع (بلاك هوك) أحيطت بسرية وبتكتيم إعلامي كبير من قبل السلطات السعودية .

ويأتي سقوط الطائرة مع تأكيد مصدر مسؤول في منطقة تهامة اليمنية أن حشود عسكرية سعودية كبيرة قد احتشدت على الحدود اليمنية السعودية في منطقة تهامة على الشريط الحدودي الممتد من الجابري وجبل الدخان حتى جزان حيث تشهد تلك المنطقة تقاطر للقوات سعودية متنوعة من همرات ودبابات ومدفعيات وراجمات صواريخ ومعدات عسكرية أخرى

وأضاف المصدر أن هذه الحشود الكبيرة للقوات السعودية تأتي في إطار الاستعدادات الهائلة والضخمة لإجراء مناورات عسكرية كبيرة لم تشهد مثلها المملكة من قبل لا سيما وان كل القوات السعودية ستشارك في هذه المناورة الكبيرة والتي يصفها بعض أمراء آل سعود بالتاريخية وكذلك مشاركة خبراء وقيادات عسكرية أمريكية في هذه المناورة.

وقالت مصادر محلية يمنية لـ “البعث نت” ان صاروخا سعوديا سقط في احدى المناطق اليمنية التابعة لمحافظة الجوف في وقت متاخر من ليلة امس الاول.

وتأتي هذه المناورة الكبيرة بعد أن أشترت المملكة السعودية صفقة سلاح بقيمة 60 مليار دولار ? وذلك في أكبر صفقة تبرمها مع أمريكا في عام 2010 فالصفقة تشمل 84 طائرة مقاتلة أف15 جديدة? وتحديث 70 آخرى من النوع نفسه? وشراء 72 مروحية بلاك هوك? و70 من مروحيات أباتشي? و36 مروحية ليتل بيرد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com