الصحــة والجمال

الشاي والعسل مضاد طبيعي يعالج البكتيريا المعوية

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن إستخدام العلاجات التقليدية مثل الشاي والليمون والعسل قد يساعد على الحد من إنتشار البكتيريا المعوية والجراثيم المعدية التي يصاب بها العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة.

وقد حذر العلماء من خطورة إستخدام المضادات الحيوية بصورة تفوق المعدلات الطبيعية ودون الحاجة? كما أنه كلما زدات جرعاته زادت مقامة البكتيريا لهذا النوع من المضادات? مشيرين إلى أن هناك بدائل أخرى يمكنها التصدى للجراثيم والأوبئة التي تهدد حياة الأطفال والبالغين? مما يثير شبح العودة إلى وقت قبل ظهور المضادات الحيوية مثل ما حدث في ثورة الطب عندما وصلوا اليها فى عام 1940.

وقال البروفيسور ليه بيلي من جامعة كارديف? “أنا أكره أن أقول أننا نسير إلى الوراء نحو أيام ما قبل ظهور المضادات الحيوية عندما كان علاج الأمراض الخطيرة مشكلة صعبة للغاية”? مشيرا?ٍ إلى أنه وفقا?ٍ لإستراتيجيات المملكة المتحدة يتم التحكم في إستخدام المضادات الحيوية لإبطاء المشكلة الصحية فكان هناك ضوابط وحدود.

وأضاف قائد البحث أن بعض الطرق القديمة للعلاج مثل الشاي والعسل يمكنها أن تكون وسيلة أخرى يجب إتخاذها للقضاء على الجراثيم? فالشاي يحتوي على مركبات البوليفينول التي لها فوائد صحية بما في ذلك قدرتها على قتل الكائنات الحية الدقيقة.

وقد بحث العلماء في مكونات الشاى كمصدر للعقاقير لعلاج المطثية العسيرة وهى نوع من البكتيريا التي كانت مسئولة عن وفاة ما لا يقل عن ألفى شخص وإصابة أكثر من 24 ألف بحالات عدوى في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com