أخبار اليمن

شهارة نت تنشر نصها.. عبدالقادر هلال يوجه رسالة لكافة أبناء العاصمة

وجه عبدالقــادر علي هــلال أمين العاصمة “صنعاء ” رسالة توجيهية لكل أبناء وأهالي وتجار وعاملي ومهندسي وأطباء وكل المقيمين بالعاصمة وذلك للمشاركة في أكبر حملة نظافة تشهدها العاصمة “صنعاء” صباح اليوم الاربعاء? داعيا جميع سكان الأمانة للمشاركة بحملة “شارك” للنظافة والتي تعتبرحدث وطني طوعي جماعي .

وأكد أن صنعاء عاصمة لكل اليمنيين والوجه الذي لابد أن نحرص جميعا?ٍ على أن يكون الوجه المشرق? وذلك لن يتحقق إلا عبر جهود ودعم كل المواطنيين المتواصل للوصول بصنعاء كعاصمة حضارية سياحية نظيفة تشرف جميع قاطنيها وجميع اليمنيين .

وإشار إلى أن أمانة العاصمة سوف تشهد صباح اليوم حدث كبير وينتظر تفاعل وجهود كل المواطنين من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين ..حيث كانت فكرة الحملة منذ ما يقارب الشهرين حيث قامت مجموعة شبابية طوعية “يمننا لنبدأ من هنا ” بفكرة الحملة الموسعة “شارك” للنظافة في يوم 12-12-2012م بأمانة العاصمة صنعاء, حيث تجاوب المجلس المحلي بالأمانة مع الفكرة ليقر تبني الحملة سنويا?ٍ? وبذلك يكون يوم 12 -12 من كل عام يوما?ٍ وطنيا?ٍ للنظافة .

وأوضح أمين العاصمة أن الهدف من هذة الحملة الوطنية هوتعميق مبدءا النظافة كسلوك عام لدى الفرد اليمني وعكس صورة مشرفة للشخصية اليمنية التي شوهت كثيرا لدى الآخرين . كما هي مناسبة لمشاركة إخواننا من عمال النظافة الذين يقومون بالكثير وتجسيدا?ٍ لتلاحم روح الأخوة فيما بيننا والمحبة لمديتنا صنعاء .

ونوه عبدالقادر هلال جميع بأن هناك مسابقة اختيار أفضل حي و أفضل مركز علمي و أفضل مرفق حكومي و أفضل مرفق خاص في كل مديرية من قبل لجنة التقييم بالمديرية وسيكرم كل فائز بكأس و شهادة تقدير من قبل أمانة العاصمة صنعاء .

وعبر أمين العاصمة عن أملة من جميع القوى السياسية بمختلف توجهاتها والعلماء وخطباء المساجد والمبادرات والمنظمات الشبابية كمشرفين ومشاركين فعالين كلا?ٍ على مستوى نطاقه أن يساهموا في إنجاح هذه الحملة .

هذا وقد حددت رسالة أمين العاصمة “صنعاء” خطط ومراحل تنفيذ الحملة الوطنية ?ولاهمية ما تضمنتة هذة الرسالة التوجيهية فأننا نعيد نشرها للاهمية :

” بسم الله الرحمن الرحيم ”

إخواني أخواتي الأعزاء الكرام

كما اعتدتنا مشاركتكم جميع الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها أمانة صنعاء فأنتم الجزء الرئيس لما قد تحقق أو سيتحقق إن شاء الله تعالى .

أود القول أننا بصدد حدث كبير ينتظر تفاعلكم وجهودكم معنا للوصول إلى ما نصبو إليه جميعا وهو عاصمة تشرف كل اليمنيين ..

وكانت فكرة الحملة منذ ما يقارب الشهرين حيث قامت مجموعة شبابية طوعية “يمننا لنبدأ من هنا ” بفكرة الحملة الموسعة “شارك” للنظافة في يوم 12-12-2012م بأمانة العاصمة صنعاء, حيث تجاوب المجلس المحلي بالأمانة مع الفكرة ليقر تبني الحملة سنويا?ٍ? وبذلك يكون يوم 12 -12 من كل عام يوما?ٍ وطنيا?ٍ للنظافة .

نحاول جميعا?ٍ تعميق مبدءا النظافة كسلوك عام لدى الفرد اليمني وعكس صورة مشرفة للشخصية اليمنية التي شوهت كثيرا لدى الآخرين . كما هي مناسبة لمشاركة إخواننا من عمال النظافة الذين يقومون بالكثير وتجسيدا?ٍ لتلاحم روح الأخوة فيما بيننا والمحبة لمديتنا صنعاء .

من هنا :-

يدعو المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء جميع سكان الأمانة المشاركة بحملة “شارك” للنظافة ? ويحيط الجميع أن هناك مسابقة اختيار أفضل حي و أفضل مركز علمي و أفضل مرفق حكومي و أفضل مرفق خاص في كل مديرية من قبل لجنة التقييم بالمديرية وسيكرم كل فائز بكأس و شهادة تقدير من قبل أمانة العاصمة صنعاء .

وحرصا منا على أن تسير الحملة بطريقة منظمة و شرف ووسام لكل مشارك فيها يعبر عن اعتزازه بموطنة وبعاصمة بلادة نؤكد على التالي :

أولا : ندعو جميع ساكني صنعاء من أصحاب المنازل و الجامعات و المحلات التجارية و الأسواق و الورش و المرافق الخاصة والبنوك والشركات والمصانع و الدوائر الحكومية للتواصل فيما بينهم ” كلا مع محيطه ” قبل يوم الأربعاء لتحديد نقاط معينة لتجميع المخلفات لتجهيز معدات النظافة والاستعداد لتوثيق المواقع قبل البدء بالتنظيف و خلال المشاركة و عند الانتهاء من التجميع و ذلك بالصور .

ومن ثم المشاركة بالتنظيف يوم الأربعاء المقبل 12-12-2012م ابتدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا?ٍ كلا?ٍ أمام منزلة أو مقر عمله .

ثانيا : المرافق الخاصة الكبيرة و المرافق الحكومية كالوزارات والهيئات فيقوم العاملين بها بالتنظيف باستخدام معدات النظافة داخل المرافق بالمكاتب و الساحات و الأسطح أيضا إضافة للمحيط الخارجي و تجميع المخلفات في الأكياس المخصصة. ومن ثم تجمع المخلفات التي داخل الأكياس و غيرها في نقطة التجمع التي تم تحديدها خلال الاجتماع المسبق و سيقوم عمال النظافة بعد ذلك برفعها بنفس اليوم.

ثالثا : المدارس, فكل مدرسه لها خطتها و سيتلقونها الطلاب من إدارة المد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com