حـــوارات

قصده كبار المسئولين.. عراف يمني يتحدث عن مستقبل اليمن وسوريا ومصر ويتوقع إنهيار سعودي

سبق ان تنبأ بسقوط حسني مبارك و توقع مسبقا احداث ما يسمى بالربيع العربي … يرى فلكي بيت الفقية ان لطف الله و ستره هو (الحاكم )في اليمن و ان كرسي الحكم لا يزال ينتظر صاحبه الحقيقي الذي عند وصوله سيطبق الحكم الرشيد و العيش الرغيد_حد تعبيره_.
الشيخ احمدمحمد مهدي امين الصافي او كما يحب ان يطلق عليه فلكي اليمن الميمون باح في حديث حصري الكثير من تنباءته و توقعاته رغم ظروفه الصحيه التي حجبت صدور كتيبه السنوي الشهير بـ(نتيجة بيت الفقيه) و التي كان صدرت اخر نسخة منها قبل عامين متضمنة توقعات الكثير من الاحداث المعاصره حاليا.

**لماذا توقفت عن اصدار النتيجة السنويه ? و هل للسياسة و الاحداث الجارية علاقة باحتجابك عن اصدار كتيبات?

· لا ..حالتي الصحية لم تعد تسمح لي بتجهيز النتيجة فقد اصبت بجلطة و مريض بالضغط و عمل النتيجة يتطلب مني جهدا ذهنيا و جسديا كبيرا وسهر ليالي طويلة و هذا لا يحدث الى بالقات و تناول القات لفترات طويلةمع السهر يرفع لي الضغط خصوصا ان اعداد النتيجة يتطلب مني 3 اشهر على الاقل ,.

· ** اخر نتيجة كانت قبل عامين فمتى كانت اول نتيجة لك?

· اصدرت اخر نتيجة في العام 1431هــ الموافق 2010م و هي النسخة العاشرة بعد المائة تواصلا لاصدارات والدي و جدي رحمهما الله اما او اول اصدار لي فكان في العام 1404 هـ.

**هل هناك من يدعم اصداراتكم لمثل هذه الكتيبات?

· ليس هناك اي دعم من اي جهة كانت و نحن كنا نطبع 50 الف نسخة تنفذ كاملة و يتولى الطباعة صاحب مكتبة بتعز وهو من يوزعها و يتقاسم معنا العائد.

· **ماهي توقعاتك للاوضاع في اليمن هل تستقر البلاد?

· لا اتوقع استقرار في اليمن حتى ياتي صاحبها وهو الشخص المكتوب له ان يحمكها. فنظام الحكم حاليا مثل الجدار المائل الذي يمكن ان ينهد في اي لحظة, وما يحكمنا ويحمينا الان هو لطف الله و ستره و حكمته وندعو الله ان يحفظ بلادنا و ان يوفق الرئيس هادي و يكون في عونه

·· ** من تقصد بصاحبها ?

· صاحبها هو من سيختاره الله لحكم اليمن وفي عهده سوف يطبق الحكم الرشيد و العيش الرغيد و اليمن مبشر رغم انه ستكون هناك حكومتين!!

** هل تتوقع الانفصال مثلا ام تقصد نظام الاقاليم??

· مع الاسف اتوقع انهيار الوحدة اليمنية و تكون هناك حكومتين في الشمال و الجنوب و لن يوجد شيء اسمه اقاليم !!

**و لا اقليم تهامة يا شيخ احمد ??

· لا اظن ان يكون وجود لاقليم تهامة رغم الظلم الذي تعانيه و ابنائها و عدم التفات الدولة لهم بالشكل الكافي مع ذلك تظل تهامة هي اكثر المناطق اليمنية في الهدوء والاستقرار و الامن و الامان رغم كل النهب و الاهمال و المعاناة.

**مستقبل الديمقراطية في اليمن?

· الديمقراطية تكون في دولة يهابها الجميع و الا انها تتحول الى فوضى.

· **على ذكر الفوضى هل تستقر الاوضاع في الدول العربية ?

· لا استقرار في المنطقة العربية طالما العمالة موجودة ووصول العملاء الى اماكن حساسة و مؤثرة في الدول اصبح الان اكثر من السابق و هم من يعمل على تهديم الدولة و خلخلة الاستقرار في الوطن العربي.

**توقعاتك للاوضاع في الجارة الشقيقة السعودية?

· المملكة العربية السعودية معرضة للانهيار 100% ليس الدولة و انما النظام الملكي بسبب خلافات و مطامع من داخل الاسرة الملكية نفسها وتدخل مؤثرات خارجية تشق وحدة صف الاسرة المالكة.

**هل تتوقع ان العاهل السعودي الملك عبدالله هو اخر ملوك ال سعود?

ليس اخرهم و لكن من سياتي بعده للحكم لن يستمروا كثيرا و لن يحكموا في اوضاع مستقرة.

**مارايك بمصر وحكم الاخوان المسلمين و الاشتباكات التي تحدث هذه الايام بينهم وبين القوى السياسية الاخرى?

· حكم الاخوان سوف يستمر لمصر العصا الغليظة سوف تنتصر في النهاية و مرسي سياخذ وقتا في السلطة لكن لن تكون مصر كما من قبل فهي ستشهد فوضى و قلاقل و فتن كثيرة طائفية و سياسية , لان أمريكا تدعم الاخوان المسلمين بقوة و تحرض ضدهم بنفس الوقت وعليهم _اي الاخوان_ عدم الاعتماد على امريكا والغرب لانهم سيعملون على تقسيم مصر.

**بالرجوع الى اخر نتيجة لك نرى انك توقعت الكثير من الاحداث .. ماهو ابرز ما تحقق منها?

· نعم توقعت ما حدث في تونس و مصر وليبيا وسوريا و حتى اليمن كما توقعت نهاية حسني مبارك لان حسابه اغلق و توقعت كل المحن و الفتن التي حدثت في الدول العربية و التي تسمونها الربيع العربي.

**علم الفلك في اليمن هل يحظى بحقه و مكانته ?

· للاسف هذا العلم سوف ينتهي قريبا في اليمن بسبب عدم الاهتمام به و بفعل ما نتعرض له من محاربة من قبل السلفيين و بعض الجماعات التكفيرية التي يعتبرونه كفرا و شركا بالله, كما ان كثير من علماء الفلك توفوا و لا يوجد لهم وريث بهذا العلم.

**انت توارثت العلم عن والدك و جدك .. هل لديك وريث ?

· اسرتي تعمل في علم الفلك منذا اكثر من مائة عام فجدي رحمه الله مهدي امين الصافي كان اول من بدء و سار عل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com