أخبار اليمن

مجلس النوب يطالب وزيري الدفاع والداخلية بإيضاحات حول الاختلالات الأمنية

أقر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي تكليف وزيري الدفاع والداخلية بتقديم تقرير مفصل خلال أسبوعين يتضمن الإيضاحات حول القضايا الواردة في تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتحديد القضايا الأمنية وملاحظات ومقترحات أعضاء المجلس التي طرحت في جلسة اليوم.

جاء ذلك بعد استماع المجلس إلى تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتحديد القضايا الأمنية المطلوب الإيضاح عنها من قبل وزيري الداخلية والدفاع.

وتناولت نقاشات جلسة اليوم بحضور وزيري الدفاع والداخلية القضايا والاختلالات الأمنية المتمثل اغلبها في التفجيرات الإرهابية والقصف المتكرر للطائرات بدون طيار وتفجير أنابيب النفط والغاز وتخريب خطوط نقل التيار الكهربائي? ومحاولات اغتيال بعض الشخصيات السياسية.

كما تطرقت ملاحظات ومقترحات نواب الشعب إلى التقطعات في بعض الطرقات العامة? وغيرها من الاختلالات الأمنية.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية فقد تحدث وزيرا الدفاع والداخلية حول الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الوزارتين باتجاه معالجة بعض الأحداث وتأمين خطوط نقل التيار الكهربائي وخطوط نقل النفط والغاز? وإلقاء القبض على بعض المخربين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

كما طالب وزيرا الدفاع والداخلية أعضاء المجلس وكافة المسؤولين والمواطنين التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار? وحسم الحوادث التي تخل بالأمن والسكينة العامة.

وشدد أعضاء المجلس ووزيرا الداخلية والدفاع على ضرورة إيجاد قانون يحمي أفراد القوات المسلحة والأمن عند أداءهم مهامهم وواجباتهم الرسمية والقانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com