أخبار اليمن

بعد نقله بطائرة خاصة من مطار صنعاء..مراسيم تشييع جثمان الدبلوماسي العنزي في السعودية

شي?ع مواطنون وموظفون عسكريون في مدينة بريدة عصر أمس? جثمان شهيد الوطن الوكيل رقيب خالد كبيشان العنزي? الذي كان يعمل في الملحقية السعودية العسكرية في صنعاء? بعد أن تعرض لإطلاق النار وهو خارج من منزله من مسلحين مجهولي الهوية? أودى بحياته.

وقال نايف شقيق الشهيد العنزي: كان وقع الخبر علينا كالصاعقة? إذ كنت على تواصل مستمر? وكان آخر اتصال لي معه قبل وفاته بليلة? وكان يسأل عن أحوالنا ويوصيني بأمي وأبي وأبنائه وزوجته.

وأشار إلى أن الشهيد خالد العنزي أب لطفلين هما إلياس الذي لم يتجاوز الأربعة أشهر? وعروب ذات الأربعة أعوام? وأن زوجته كانت معه في اليمن إلا أنها عادت قبل فترة أثناء التوتر الأمني هناك.

وكانت جرت أمس في ساحة مطار صنعاء مراسم توديع جثمان الشهيد العنزي? إذ ل?ْف الجثمان بعلم المملكة وسط استعراض حرس الشرف والقوات المسلحة اليمنية? وكان في مقدم مودعي الجثمان سفير المملكة في صنعاء علي بن محمد الحمدان والملحق العسكري بالسفارة السعودية وأعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها? وحضره من الجانب اليمني وزير الدفاع اللواء ركن محمد ناصر أحمد ووزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر محمد قحطان? ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء ركن علي محمد صلاح.

وفيما أوضح وزير الدفاع اليمني أن مثل هذه الأفعال الإجرامية والإرهابية التي يرتكبها من فقدوا دينهم وضميرهم وأخلاقهم وإنسانيتهم لن تؤثر في العلاقات الأخوية بين البلدين بقدر ما ستزيدها عمقا?ٍ وصلابة? أعرب السفير علي بن محمد الحمدان عن تعازيه لذوي الفقيد العنزي.

مقالات ذات صلة

إغلاق