أخبار اليمن

فيما تتواصل الإستقالات.. خلافات وإتهامات تعصف بأكبر الأحزاب السياسية في اليمن

كشفت مصادر خاصة عن خلافات حاده تدور داخل أروقه حزب المؤتمر الشعبي العام (أكبر الأحزاب السياسية في اليمن) وذلك بسبب نسبة التمثيل التي حصل عليها حزب الحزب في مؤتمر الحوار الوطني.

وقالت مصادر خاصة لـ”شهارة نت” أن الساعات الماضية شهدت عقد إجتماعات طارئة لقيادة حزب المؤتمر, عقب قيام مبعوث الأمم المتحدة بإعلان حصص التمثيل لكافة الأحزاب والقوى المشاركة في مؤتمر الحور.. وقد سادت تلك الاجتماعات خلافات ومشادات واتهامات وصفت بأنها الأعنف من نوعها في تاريخ المؤتمر الشعبي.. حيث أبدت قيادات مؤتمرية رفضها لحجم التمثيل الذي حصل عليه الحزب, وحملوا المسئولية بعض قيادات الحزب التي شاركت في عملية المفاوضات حول النسب.

وتؤكد المصادر أن الخلافات وصلت إلى حد تبادل الاتهامات بالعمالة والخيانة.

مصادر إعلامية من جانبها تحدثت عن قيام مسئولين في حزب المؤتمر بتقديم إستقالاتهم من الحزب بعد اعلان نسب التمثيل.. حيث نقلت صحيفة الوسط عن مصادرها قولها ان الشيخ ياسر العواضي وعبد الرحمن الاكوع وهما قياديان في حزب المؤتمر, قدما استقالتهما مساء امس لرئيس المؤتمر, كما قام الامين لعام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني بتقديم استقالته وذلك احتجاجا على موافقة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على نسبة التمثيل التي اقرها المبعوث الاممي جمال بن عمر.

إلى ذلك اجتمعت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في منزل الشيخ يحيى الراعي الامين العام المساعد اليوم ووافقت على النسبة التي اقترحها المبعوث الاممي بن عمر .
وفي الاجتماع ناقشت اللجنة العامة الاسماء التي سيتم ترشيحها لتمثيل المؤتمر في مؤتمر الحوار الوطني .

كما تم تشكيل لجنة لزيارة النائب الثاني لرئيس المؤتمر الدكتور عبد الكريم الارياني وتقديم الاعتذار له وتطييب الخاطر عما بدر من قبل أعضاء اللجنة من هجوم على خلفية تفويضه بن عمر إقرار نسب مشاركة المؤتمر وكن ذلك في اجتماع للعامة سبق عقد خلال اليومين الأخيرين .

وأضافت الصحيفة بان الاميينين العاميين بن دغر والراعي زارا الدكتور الارياني الذي لم يحضر اجتماع العامة اليوم واجتماع عقد في منزل رئيس المؤتمر امس في منزلة .

يشار الى ن قبول اللجنة العامة بنسبة المشاركة التي اقترحها بن عمر قد احدثت خلافات حادة في اوساط اللجنة العام وقد دفعت العديد من القيادات للتهديد بتقديم استقالتهما..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com