اراء وتحليلات

“القارورة ” التي أذهلت العالم

الحمد لله تنفست نساء اليمن الفتوحات الثورية 2011 وصنع لهن تاريخ لا يقارن امام تاريخ الملكتين اروى وبلقيس ورائدة الفضاء ايلينا تروشكوفا? وروزا لكسمبورج وهيرتا موللر..و…و…

انها انجازات برتبة معجزات يمانية ساحقة تجاوزت فيها كل تاريخ الحركات النسوية في اليمن والعالم والله لو سمعن هؤلاء الرائدات هذه الاستحقاقات الثورية اليمانية سينتفضن
من قبورهن ويبعثن ويقفن مبهوتات من الدهشة والشهقة الانجازية للتغيير الثوري الكاسح الذي صنع الدولة المدنية الحديثة فاستقام الضلع بعد ان كان معوجا منذ خلق الله آدم وحواء.

تنفست نساء اليمن الانجازات الربانية الخالدة واهما على سبيل المثال لا الحصر “فتوحات الألقاب”.

**

تقول نساء اليمن: “دخلنا ساحات التغيير مع مطلع 2011باسمائنا وكل واحدة مرتبطة بلقبها: استاذة ? صحفية ? ربة بيت ? اديبة ? ناشطة ? دبلوماسية ? حقوقية قاضية ? الخ..? لم تمر سوى ايام الا ودثرونا فقهاء الثورة بالقاب مخصوصة تبعا للحدث ثوريات ام الثوار ? اخت الثوار ? جارة الثوار? ام الشهيد ? واخت الشهيد ? واخت الشهيد ? و..و..و.. (حلو) قليلا ومع زحمة الربيع اليمني المحتدم المتزامن مع الحركة النوبلية العالمية فصل لقب ” المرأة الحديدية” تملكه امرأة واحدة ولا سواها.. قلنا خير وبركة يأهل نوبل كثر الله خيركم وجعلتمونا نتساوى نحن والنصارى? فليست مارجريت تاتشر هي المراة الوحيدة الحديدية بل ومعنا امرأة حديدية مسلمة ومن اليمن وثورية ومدماك من مداميك حزب الاصلاح بل وحديدنا اقوى واعز لأنه حديد اسلامي لا يلين ولا يستكين وايضا غير مغشوش بمعادن خبيثة انه حديد صافي 100% ويختتم الهي .. والان “عر” على اي اجنبي يطلق على تاتشر امرأة حديدية.

**

نعم دخلنا الساحات الثورية بأسمائنا وخرجنا محوطات بالقاب السماء من: حرائر وقوارير? وامة الله طيبة و .. و.. لتضاف الى موروث مكلف? وحريم عزكم الله.

ومثل هذه الألقاب الربانية تاج على رؤوسنا? الله يعزكم مثلما عزيتمونا? وتوجتمونا بالقاب ومكارم لن نحصل عليها الا بعهدكم الميمون بعد ان كنا في عهد في عهد النظام السابق في غي من امرنا? بلا القاب.. فالله يقلعه علي عبدالله صالح والأئمة بيت حميد الدين شمتوا وزروا بنا? حتى ما لقيناش في عهدهم? ولا شقف قارورة? او قلص او سيسر من زجاج او رمل? او طحين.

والان نحن في عهد الربيع اليمني المزهر والمنتصر ثورته? فأكرمتمونا بدلا عن سقف الزجاج بقوارير ثورية. شيء ترموس? وشي ثلاجة قشر? وشي جمنة مع الصياني ? وشي صحون وكتالي ? كلها زجاج في زجاج ? والزجاج الثوري ابو قوارير اقوى واعز.

ليس ذلك فحسب? بل لقد اغدقتم علينا? والله يفتح عليكم مثلما فتحت ابواب التغيير على كل الحديد الثوري/ الالهي ? ذكورا واناثا? ومنحتمونا لقبا دسما وخطيرا بجانب القوارير? اسمه “حرائر” ? والله اننا خازيات منكم.

عاد نحن ما استوعبنا لقبكم الكريم ” قوارير” الا وسفختمونا – عفوا – اهديتمونا الحرائر? الثورية المشكلة ومن اجود انواع الحرير الطبيعي والصناعي كحرائر ” بيور سلك” وحرير اصلي 100%? شيء بفصوص? وشي متلل ? وشي مشجر وشي سادة والاهم الا يغسل في مغاسل اليمن? حتى لو كانت اوتوماتيكية? او بالبخار? بل لا بد ان يذهب الى مغاسل السعودية او قطر وتركيا جوا? فمغاسلهم هي من رعت ونمت وسمنت وغرزت الربيع العربي/اليمني ? خصوصا رموز ربيع “الحديد الالهي”.

**

وبهذه الالقاب الربانية الثورية التي طبخت بسمنة مشائخنا وابنائنا من جامعة الايمان? فقد احدثوا سبقا تاريخيا اذ هيكلونا هيكلة رجل واحد هيكلة مخلوطة من حديد وقوارير وحرائر بزامل وبرعات وبهذا سبقتم هيكلة الجيش الفاشلة? ونجحتم معنا والله يكتب لكم الاجر.. قولوا آمين.

**

ونحن نساء اليمن اذ نثمن نجاحكم الخارق في توحيدنا بلقب وزي ثوري واحد وما ينقصنا سوى العسكرة والبندقية التي تليق بمقام القوارير والحرائر الماجدات? الحديديات الثوريات.

**

بس نعتب عليكم ? لماذا لم تدرجوا لفظ قنان?ُ? ليتمشى مع التراث العربي الاسلامي? فقارورة لفظ عام? امام لفظ قنينة الراكدة بطن التراث ثم انها قريبة من لفظ “قينان” – مع فارق تقدم وتأخر الحروف – صحيح الاسم ينطبق على نظام الجواري? لكن مش ضروري بمقدوركم تجيبوا عصر هارون الرشيد والقناني في هيئات مستحدثة من شيخ وداعية والعمامة نكبرها والجبة نقصرها بس.

**

انا عن نفسي اشكر “شقاة” الحركة النسوية في ساحة التغيير المنوبلات : وهن يجاهدن ? ليسبطن على رؤوسنا تيجان الالقاب :” القارورة التي اذهلت العالم “? وعندهن حق ان ينعتن الرافضات للألقاب الربانية بانهن جاحدات ? فكل جاحد للبذخ الثوري (امثالنا الله واكبر علينا) من بقايا العائلة? وفعلا طلعنا نسوان قليلات حياء? متجردات من الحياء الثوري اذ نصر ان ندعى بأسمائنا فقط? وبرفضنا بهذه الالقاب الثورية نرفض الثورة الالهية? اي اننا خائنات ومندسات? اي فلووووول..

**

و(بحكم اننا من العائلة وبقايا الع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com