أخبار اليمن

“فساد لوجه الله!”.. باسندوة يوجه باعتماد منحة لنجل الوزير السعدي إلى كندا

وجه رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة وزير التعليم العالي باعتماد منحة دراسية في الخارج لنجل وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بناء على طلب من الأخير.

وتحكي وثقتين رسميتين موقعتين من وزير التخطيط ومن رئيس الحكومة ? قصة اعتماد منحة مالية لإبراهيم محمد السعدي للدراسة في كندا.

الوثيقة الأولى مذكرة وزير التخطيط د. محمد سعيد السعدي رقم (م و ث ت/1/3) وتاريخ 26 مارس 2012? خاطب فيها رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بالقول: إن “نجلي إبراهيم يدرس في جامعة يورك في كندا للعام الدراسي 2011/2012 كلية الاقتصاد على حسابي الخاص”.

وطلب السعدي من رئيس حكومة الوفاق توجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي “توفير منحة دراسية في كندا لاستكمال دراسة نجله? وتخفيفا?ٍ للمصاريف على والده”.

والوثيقة الثانية توجيه من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة? في مذكرة منفصلة? إلى وزير التعليم العالي? بتاريخ 4 أبريل 2012? بـ”اعتماد منحة دراسية للمذكور في كندا… وشكرا?ٍ”.

مطالبة وزير التخطيط باعتماد منحة لنجله? جائت في مذكرة رسمية من مذكرات الوزارة وبصفته كوزير للتخطيط والتعاون الدولي.

يشار إلى أن الوزير السعدي يمثل حزب التجمع اليمني للإصلاح في حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت استجابة لـ”ثورة شعبية” كما يقول الوزراء ورئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com