أخبار اليمن

إطلاق سراح مهندسي صندوق التنمية الاجتماعي المختطفين بالجوف بعد ضغوطات قادها المحافظ

أفرج مساء الاثنين بمحافظة الجوف عن اثنين من المهندسين تم اختطافهم منذ أكثر من شهرين من قبل مسلحين قبليين بمديرية خب والشعف.

وأكد المهندس عارف الحيدري في اتصال هاتفي عقب الإفراج عنه” انه تم الإفراج عنهم بعد الجهود والضغوطات التي قام بها محافظ محافظة الجوف – محمد سالم بن عبود? إثر قيامه بتوجيه الأجهزة الأمنية والجهات المختصة والمنافذ بإلقاء القبض على الجناة وعددهم 10 أفراد على رأسهم ناجي مرشد العلهاني? وتوجيهه بإيقاف مستحقات ورواتب الخاطفين? وجعل الخاطف حبيس في مديريته? إضافة الى الضغوطات القبلية?”? لافتا?ٍ الى ان الإفراج عليهما تم دون أي التزامات او مقابل”.

وكانت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء قد ألقت القبض على 7 أفراد من المتهمين باختطاف المهندسين التابعين للصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس /عارف الحيدري والمهندس حازم مسعد عبدالله ? كما وجه محافظ الجوف الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية بإيقاف رواتب ومستحقات الخاطفين? ضمن الضغوطات التي اتخذت بحق الخاطفين? حتى رضخوا لتسليم المهندسين.

ونفى المهندس الحيدري ما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن وساطة قادها مدير امن العاصمة السابق رزق الجوفي والشيخ علي ناجي ابو هدره للإفراج عنهما? مؤكدا?ٍ ان الإفراج أتى نتيجة الضغوطات التي ذكرت سابقا?ٍ بحق الخاطفين”? مضيفا?ٍ: صحيح هناك جهود مؤخرا?ٍ للجوفي? إلا ان جهود المحافظ والإجراءات التي اتخذها كان لها أثرها”.

وأضاف” أما ما ذكر عن وساطة الشيخ علي ناجي أبو هدره في الإفراج عنا? فهذا غير صحيح جملة?ٍ وتفصيلا?ٍ? ولم يكون له أي دور”? قائلا?ٍ: لو كان لأبو هدره دور لكان سعى من البداية لتحررينا? لكنه تواطأ مع الخاطفين? حتى كانت الضغوطات عليهم للإفراج عنا”.

وأكد المهندس عارف الحيدري: ان محافظ الجوف كلف الشيخ فيصل عبود والشيخ علي المخش باستلامهما من الخاطفين? مشيرا?ٍ الى انهما الآن بطريقهما الى العاصمة صنعاء برفقة الشيخ بن عبود والشيخ المخش بعد الإفراج عنهما”.

وأكد المكتب الإعلامي لمحافظ الجوف محمد سالم بن عبود ان الإفراج عن المهندسين أتى نتيجة الضغوطات والقبض على سبعة من المتهمين? حيث قام الخاطف مرشد العلهاني مساء امس الاثنين بالاتصال بمحافظ الجوف? وابلغه انه سيقوم بتسليم الخاطفين له شخصيا?ٍ? وبدوره قام المحافظ بتكليف الشيخ فيصل عبود والشيخ علي المخش وهما من مشائخ مديرية خب والشغف باستلام المهندسين من الخاطفين”.

وأشار المكتب الإعلامي الى ان ما ورد في بعض وسائل الإعلام من وساطة الجوفي وأبو هدره غير صحيح.

هذا وكان محافظ محافظة الجوف محمد سالم بن عبود قد وجه المحافظ قائد المحور ومدير أمن المحافظة بسرعة القبض على الخاطفين? كما وجه كافة الوحدات الإدارية والعسكرية بتوقيف جميع مستحقات ومرتبات الخاطفين.

وطلب بن عبود من وزير الدفاع ووزير الداخلية بسرعة التوجيه للمنافذ الداخلية والخارجية وخاصة منها منفذ البقع بالقبض على الخاطفين وتسليمهم للقضاء وإدراج أسمائهم في القائمة السوداء نتيجة قيامهم بأعمال تخريبية.

يذكر أن المهندسين التابعين للصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس /عارف الحيدري والمهندس حازم مسعد عبدالله والمهندس قد تم اختطافهم وحجزهم قبل أكثر من شهرين في مديرية خب والشعف أثناء ممارسة مهامهم في تنفيذ مشاريع خدمية بمحافظة الجوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com