أخبار اليمن

اتفاق بين اللواء 312و4 قبائل في مارب بعد مواجهات مسلحة

اجتمع مشائخ من 4 قبائل بمحافظة مأرب? امس? مع رئيس اركان اللواء 312? واتفقوا على مجموعة من النقاط لحل المشكلة التي نشبت بينهما على اثر قيام مجموعة مسلحة من القبائل بنصب كمين وقتل عسكري رفيع وجرح 2? الاربعاء الماضي.

وقال لـ”الأولى” مصدر امني بمارب ان قبائل “عيال بني سعيد” و “آل حجلان” و “آل القصاب”? توافدوا الى قيادة اللواء 312 مدرع? والتقوا برئيس اركان اللواء العميد الركن عبد الخالق احمد شويط .

واوضح المصدر ان القبائل قدموا 6 رهائن للواء? توزعوا على 3 من القبائل كالتالي: 2 من آل حجلان ? و2 من آل جزيلان ?2 من آل القصاب ? بالإضافة الى عدد من البنادق.

واشار المصدر الى ان القبائل التزمت بتقديم الجناة والمعتدي على ابراج الكهرباء وانابيب النفط? وعدم عرقلة اصلاح انبوب النفط في وادي حباب? وذلك من اجل ضمان ايقاف اطلاق النار من قبل الحملة العسكرية التي شددت حصارها على منطقة بيت الدماجي في وادي حباب لغرض تسليم الجناة ومفجري الانبوب.

وحاولت “الاولى” الاتصال بالعميد الركن عبد الخالق شويط? الذي سبق ان قاد عدة حملات عسكرية لإصلاح انابيب النفط وابراج الكهرباء في مارب لتقصي حقيقة الوضع الا ان احد المرافقين للعميد شويط قال انه مشغول ولا يستطيع التحدث.

وتم في وقت سابق من صباح الاربعاء الماضي استهدف حملة عسكرية تابعة للواء 312 مدرع من قبل مسلحين قبليين من بيت الدماجي في وادي حباب الى الغرب من مديرية صرواح? حيث نصب كمين مسلح ادى الى مقتل قائد الكتيبة الأولى دبابات العقيد علي ناصر الأسدي بالإضافة الى اصابة رئيس عمليات اللواء العقيد الركن صالح احمد البكير والجندي فارس على الجبري? وتم نقل المصابين على متن طائرة مروحية الى صنعاء ? وخرجت الحملة لملاحقة عناصر مسلحة من بيت الدماجي قامت باستهداف انبوب النفط في الكيلو 102 في وادي حباب ? في الـ11 والنصف من مساء الثلاثاء الماضي? ونشرت الداخلية اسماء قالت انهاء للفاعلين.

وعلى ذات الصعيد افادت “الأولى” مصادر محلية ان الحملة العسكرية اتخذت من موقع “حباب” العسكري وبعض الهضاب في المنطقة مركزا لها? واستطاعت تامين موقع تفجير الانبوب في انتظار وصول الفريق الهندسي للقيام بإعادة اصلاحه.

يشار الى ان القبائل المتواجدة في وادي حباب اغلبها موالية لجماعة الحوثي? وفيها نقطة قبلية على طريق صرواح – صنعاء تابعة للحوثيين ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com