عربي ودولي

شفيق: مرسي يهدد الدولة المصرية.. وأصبح خطر?ٍا على الأمن القومي

هاجم الفريق أحمد شفيق? المرشح السابق لانتخابات الرئاسة? الإعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس المصري? محمد مرسي? وذلك عبر سلسلة من التغريدات المطولة بموقع «تويتر»? امس الجمعة.

وقال شفيق: «أصبح الدكتور مرسي? ليس بهذا الإعلان وحده? وإنما بعديد من قراراته? يمثل خطر?ٍا حقيقي?ٍا على الدولة المصرية? ويهدد الأمن القومي المصري».

وذكر أن «رئيس الجمهورية يهدر أية شرعية له? بعد أن أقدم على تصرف غير مسبوق في تاريخ مصر أو أي بلد يؤمن بالحد الأدنى من الديمقراطية».

وأضاف شفيق: «هو يريد أن ينزع عن القضاء المصري صلاحياته? وأن يقصي الشرفاء? وأن يشوه كل مستقل فيه لصالح من يطيع أوامره ويصدر أحكام?ٍا بأمره».

ولفت شفيق إلى أن قضاء مصر حصنها التاريخي والقانوني? وهو سلطة مستقلة تحقق التوازن ضد البطش والعدوان على الحريات? ويمثل حجر عثرة في وجه طغيان الرئيس وإخوانه? ويدخل الدولة في صراعات نرجو الله ألا تتحول إلى شرر يشعل النار في المجتمع كله? ويعزل قضاة مصر عن أن يمارسوا القانون ويسحب منهم استقلالهم.

وتابع شفيق قائلا: «إنه بهذا يهدر فرصة تاريخية لاستيعاب تيارات الإسلام السياسي في المنظومة الديمقراطية المصرية ويتسبب في الفصل الحاد بينها وبين القوى المدنية».

وواصل شفيق هجومه على الرئيس مرسي? قائلا: «لم يتعلم الدرس حين أجبرته المحكمة الدستورية على الرجوع عن قراره الخاطئ بإعادة البرلمان وأجبرته سلطة القانون على بقاء النائب العام في موقعه.»

واستطرد شفيق? قائلا: «لقد قوض أركان الحكم وابتلع صلاحيات سلطاته وتحول إلى انفراد مطلق بالسلطة? وأهان 90 مليون مصري وانصرف عنهم إلى ما يشغله من طمع في مزيد من السلطة».

وقال شفيق: «يظنون أننا أمة من الرعاع سوف نتلقى ما تقذف به السلطة? نسمع ونطيع? كما اعتادوا أن يفعلوا داخل جماعتهم وحتى وصلوا للسلطة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com