العلـوم والـتـكنولوجـيا

برنامج “بالعربي أحلى” على جوجل

طرحت شركة “غوغل” برنامج “أيام الأنترنيت العربي” رغبة منها في إثراء المحتوى الرقمي العربي? و ستقوم غوغل على مدار شهر كامل بسلسلة من الأنشطة والمبادرات التي ستنفذها مجموعة من الجهات العالمية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا? لتحفيز المستخدم العربي على القيام بدور فع?ال في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت فيما تم اختيار “بالعربي أحلى” شعارا لهذا البرنامج.
أطلقت “غوغل” هذه المبادرة بالتعاون مع تويتر وويكيبيديا و يوتيوب…? وساوند كلود? إضافة إلى دعم قوي من هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي ” توفور54 ” ومعهد قطر لبحوث الحوسبة.
وجاءت فكرة البرنامج? حسب شركة “جوجل”? استجابة?ٍ للطلب الملح على المحتوى الرقمي باللغة العربية? خاصة?ٍ أن اللغة العربية هي أسرع لغات العالم انتشارا على الانترنت? على الرغم من الفجوة الواسعة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي.
وتحتل اللغة العربية المركز السابع بين أكثر لغات العالم استخداما على الإنترنت? رغم أن حجم المحتوى العربي الرقمي سوى 3% من إجمالي المحتوى الرقمي.
وقالت مسؤولة الاتصالات لدى غوغل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا? مها أبو العينين حسب ما جاء في موقع قناة “سكاي نيوز عربية” إن “الغرض من فعاليات أيام الإنترنت العربي هو تشجيع المجتمع على المشاركة الفعلية في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت”.
وأضافت أن “البرنامج يسعى في المقام الأول إلى تعزيز مشاركة المستخدمين? فنحن نريد أن نساهم في إتاحة محتوى عربي رقمي ليتلائم مع احتياجات وتطلعات المستخدم العربي”.
وتشمل فعاليات البرنامج سلسلة من لقاءات على غوغل لمشاركة النصائح مع المستخدمين حول كيفية إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.
كما أعلنت غوغل أنه سيتم اعتبار 12/12/12 يوما رسميا “للإنترنت بالعربي”? بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.

مقالات ذات صلة

إغلاق