أخبار اليمن

اللجنة العسكرية تقر تشكيل لجنة تحقيق حول سقوط الطائرة بصنعاء (شاهد لحظة السقوط)

أقرت لجنة الشؤون العسكرية اللجنة التي شكلها وزير الدفاع بشأن حادثة سقوط طائرة عسكرية اليوم الأربعاء بصنعاء وطالبت بسرعة رفع نتائج التحقيق إلى اللجنة لمعرفة الأسباب وراء السقوط.

وتابعت اللجنة في اجتماعها اليوم الأربعاء ما توصلت إليه أعمال التحقيقات في الأعمال الإرهابية التي حدثت في ميدان السبعين وأمام كلية الشرطة وأمام مجلس الوزراء وأقرت تكليف الجهات المعنية بسرعة تقديم تقارير تفصيلية حول تلك الأحداث لاجتماع اللجنة العسكرية مطلع الأسبوع القادم.

وقالت وكالة سبأ إن الاجتماع ناقش المستجدات الأمنية على الساحة اليمنية في عموم محافظات الجمهورية,وشدد أعضاء اللجنة العسكرية على ضرورة مضاعفة الجهود الفعالة والمتواصلة لضبط أية إخلالات أمنية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في كافة المحافظات بدءا?ٍ من أمانة العاصمة.

كما استعرضت اللجنة الاختلالات الأمنية التي حدثت مؤخرا?ٍ المستهدفة أنبوب النفط في محافظة مارب? وقطع الطرقات وحجز ناقلات الغاز في طريق الحديدة- صنعاء والاعتداءات التي تعرض لها أحد المواقع العسكرية اليوم في المنطقة العسكرية الوسطى,مشددة على أن تقوم الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بدور حاسم في منع هذه الاخلالات التي تستهدف معيشة وحياة المواطنين وتسعى إلى تدمير الاقتصاد الوطني وضرب عجلة التنمية التي بدأت تسير في طريقها المنشود لاستعادة الأوضاع الطبيعية.. مستنكرة تلك المحاولات البائسة التي لجأت إلى الإخلالات الأمنية في سعي عبثي لعرقلة سير عملية التسوية السياسية ونجاحها في اليمن.

وشددت اللجنة العسكرية على ضرورة الحسم في مواجهة مثل هذه الاختلالات واتخاذ الإجراءات الصارمة لردع الخارجين عن القانون ومن يقومون بإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة سواء?ٍ كان ذلك بقطع الطرقات أو استهداف المنشآت او تهديد سلامة وحياة المواطنين.

هذا وقد نشر ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي مقطع يظهر الطائرة العسكرية لانتوف وهي تحلق في الجو قبل قبل سقوطها بحي الحصبة والحريق يلتهمها ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com