أخبار اليمن

لجنة الحوار تقر وثيقة المفاهيم لخطة الاعلام وتناقش حجم المشاركة لكل مكون

واصلت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عقد اجتماعاتها اليوم ولفترتين صباحية ومسائية برئاسة نائبة رئيس اللجنة راقية حميدان وبحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر وفريق الخبراء المرافق له.

وتابعت اللجنة خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل بنود الموازنة التقديرية المقترحة لمؤتمر الحوار الوطني وأبدت عدد من الملاحظات والمقترحات لتعديلها, ثم كلفت عضو اللجنة الفنية حسام الشرجبي مع فريق خبراء الأمم المتحدة بتعديل الموازنة المقترحة وفقا لتلك المقترحات وتقديمها بصورتها نهائية الى اللجنة لاعتمادها.

و أقرت اللجنة الفنية مسودة وثيقة المفاهيم لخطة الإعلام والمشاركة العامة بعد إبداء بعض التعديلات عليها.

وانتقلت اللجنة بعد ذلك إلى مناقشة حجم وتمثيل كل مكون من مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومعايير الاختيار لممثلي المكونات المختلفة للأحزاب والقوى والفعاليات السياسية المختلفة والحراك الجنوبي والحوثيين والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والنساء.

ووقفت اللجنة مطولا أمام معايير التمثيل والاختيار للأعضاء وعضوات المؤتمر في إطار كل مكون من المكونات الثمانية, وتركز النقاش وباستفاضة حول تلك المعايير, وكذا تعريف مفهوم استقلالية ممثلي الحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء وخصوصا في ظل صعوبة التمييز والفصل بينها ومسألة انتماءاتها السياسية للأحزاب المختلفة, فضلا عن معايير اختيار تلك المكونات لممثليها.

هذا وستواصل اللجنة نقاشها في هذا الجانب في اجتماعها صباح يوم غد بغية التوصل إلى قرارات نهائية تحدد معايير الاختيار ومن ثم تنتقل لاحقا?ٍ إلى تحديد عدد مقترح لكل مكون من تلك المكونات والتي تتصف بعضها بالتداخل في سياق المكون الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com